الأربعاء 2018/02/07

قوات أمريكية خاصة تعتقل 4 مدنيين جنوب الحسكة (أسماء)

اعتقلت القوات الخاصة الأمريكية، فجر أمس الثلاثاء، أربعة مدنيين بعد مداهمة قرية (الطارقية) التابعة لمدينة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي.

وقال موقع خابور ، إن قوة عسكرية من القوات الخاصة الأمريكية ترافقها دورية من ميليشيا الاستخبارات التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي "ب ي د" داهمت فجر أمس قرية (الطارقية) شمال الشدادي بالآليات المصفحة وعربات الهمر.

وأوضح أن القوات الأمريكية و مليشيات "ب ي د" اعتقلت الصيدلي (جاسم المحمود)، (طه المحمود) يملك محل للمنظفات والحلاق (عبد الهادي المحيمد) ونازح من دمشق مقيم بالقرية يدعى (أبو عصام) بتهمة تأييد تنظيم "الدولة".

ولفت الموقع، إلى أن القوات الأمريكية استخدمت الرصاص لإرهاب المعتقلين الذين رفضوا الذهاب معهم طواعية، حيث أمر قائد المجموعة الأمريكية بتقييدهم ثم نقلهم إلى مقر القيادة العسكرية الأمريكية، في مساكن الجبسة وسط مدينة الشدادي.

وأشار إلى أن أهالي القرية توجهوا إلى مدينة الشدادي للاستفسار عن أقاربهم المعتقلين، إلا أن مليشيا "ب ي د" طرودهم وهددوهم بالسجن في حال رفضوا المغادرة.

يشار إلى أن الجيش الأمريكي نفذ في الشهر الماضي عملية إنزال جوية في منطقة تل الجابر شرق الشدادي ، حيث استهدف القرية بعدة صواريخ، ما أدى إلى مقتل أربعة مدنيين بينهم سيدة وطفل .