الأحد 2018/04/22

قصف مستمر على أحياء جنوب دمشق واشتباكات عنيفة على الجبهات

تواصل مقاتلات النظام والاحتلال الروسي قصفها على مناطق سيطرة تنظيم الدولة في جنوب العاصمة دمشق المتمثلة بمخيم اليرموك و حي الحجر الأسود و حي العسالي و القدم و التضامن لليوم الرابع على التوالي ضمن سياسية الأرض المحروقة.

وقال مراسل الجسر إن مناطق تنظيم الدولة تعرضت اليوم الأحد  لأكثر من 70 غارة جوية بالإضافة للقصف بعشرات البراميل المتفجرة ومئات قذائف المدفعية وصواريخ "أرض أرض" ،كما تم استهدف مخيم اليرموك بصواريخ عنقودية، وأسفر القصف الهستيري و الجنوني عن وقوع قتيل فلسطيني في حي الزين و آخر في الحجر الأسود.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام المدعومة بالميليشات الإيرانية من جهة و تنظيم الدولة من جهةٍ أخرى على أطراف مخيم اليرموك و حي الحجر الأسود والتضامن و القدم في محاولة من الأخيرتين التقدم باتجاه هذه المناطق ،و السيطرة عليها دون إحراز أي تقدم بحسب مصادر الجسر في المنطقة .

وتمكن التنظيم من قتل ضابط برتبة ملازم يدعى "على أحمد داود" وعنصر من الميليشات الفلسطينية على محور اليرموك و إصابة قيادي في ميليشيا الدفاع الوطني على محور التضامن.

وقال مراسل الجسر في جنوب العاصمة إن اشتباكات اندلعت بين الثوار وقوات النظام في محور زليخة على أطراف حي التضامن في مساعٍ من قوات النظام و ميلشياته  لفصل بلدات سيطرة فصائل الثوار عن مناطق سيطرة تنظيم الدولة وسطَ قصف مكثّف على المنطقة .

وفي السياق قالت مصادر ميدانية للجسر إن مقاتلي "هيئة تحرير الشام" تمكنوا من التصدّي لمحاولة اقتحام لقوات النظام المدعومة بالميليشات الفلسطينية المتمثلة بـ "لواء القدس" و "جيش التحرير الفلسطيني" و القيادة العامة من محور شارع الثلاثين غرب مخيم اليرموك ،تمكنت فيها الهيئة من قتل 3 عناصر للنظام.