الأثنين 2018/04/23

فصائل الثوار في ريف درعا تنفذ حكم الإعدام بحق أحد المتورطين بزراعة العبوات الناسفة

قام فصيل قوات شباب السنة التابع للجبهة الجنوبية والعامل ضمن مدينة بصرى الشام اليوم الإثنين بإعدام أحد المتورطين بزراعة العبوات الناسفة التي تستهدف قيادات من الجيش الحر.

وقال مصدر خاص لقناة الجسر من داخل مدينة بصرى الشام إن فصيل "قوات شباب السنة" أعدم الشاب "فراس الجمال" من بلدة جمرين، بعد اعترافه بزراعة عبوات ناسفة لمدنيين وقياديين في الجيش الحر على الطريق الواصل بين بلدة صماد ومدينة بصرى الشام.

وأضاف المصدر أن قوات شباب السنة تمكنت من القبض على "الجمال" في 3 من نيسان الجاري، بعد يوم واحد من زراعته عبوة ناسفة على الطريق الواصلة بين مدينة بصرى الشام وبلدة صماد، استهدفت القائد في شباب السنة "أيهم العودات" والتي أدت إلى إصابته و بتر قدمه ويده.

وأشار المصدر إلى أنه بعد تحقيقات استمرت أكثر من 20 يوماً، تبين تورط الجمال بعمليات الاغتيال، بالإضافة إلى تخطيطه للقيام بعمليات أخرى.

وأردف المصدر أن فصيل قوات شباب السنة قام بتركيب عدد من "الكمرات الحرارية" على طريق "صماد- بصرى الشام"، لمراقبة الطريق، ولا سيما بعد كثرة عمليات التفجير على هذا الطريق.

الجدير بالذكر أن الجيش الحر تمكن من إلقاء القبض على العديد من الخلايا التي تقوم بزرع العبوات الناسفة، إلا أن عمليات التفجير لا تزال مستمرة على الطرقات الرابطة بين قرى وبلدات ريف درعا.