الخميس 2017/10/12

فصائل الثوار تطلق معركة “نصرة حيط” ضد تنظيم الدولة في ريف درعا الغربي

أعلنت فصائل الثوار في محافظة درعا اليوم الخميس معركة ضد تنظيم الدولة أسموها "نصرة حيط " في منطقة حوض اليرموك غرب درعا، و ذلك لاستعادة النقاط التي سيطر عليها التنظيم و لفك الحصار عن بلدة حيط التي يحاصرها التنظيم منذ نحو 8 شهور .

و قال مراسل الجسر  في ريف درعا الغربي، أنّ فصائل الثوار بدأت بتمهيدا صاروخي ومدفعي مكثف منذ صباح اليوم على مواقع تنظيم الدولة في  بلدات جلين وسحم الجولان وعدوان وتل عشترة وسرية م.د ، إضافة للشركة الليبية.

و أكد مراسلنا أن اشتباكات اندلعت على كامل خطوط التماس مع تنظيم الدولة و كان أعنفها جبهتا جلين و تل عشترة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة في محالة من الثور للتقدم تجاه مواقع تنظيم الدولة والسيطرة عليهما .

وفي سياق متصل أفاد مصدر عسكري فضل عدم الكشف عن اسمه، للجسر : "بأنّ المعركة جاءت بعد تخطيط و رصد استمر لمدة شهرين لفك الحصار عن بلدة حيط  ولتطهير منطقة حوض اليرموك من تنظيم الدولة .

و تابع المصدر أن الاشتباكات اليوم كانت على أشدها في جبهة بلدة جلين لأن بلدة جلين تعد بوابة فك الحصار عن بلدة حيط فبسيطرة الثوار على جلين نسطيع القول إن حصار حيط قد انتهى .

و الجدير بالذكر أن  فصائل الثوار شنّت العديد من المعارك في محاولة لاستعادة السيطرة على النقاط التي خسرها الثوار في حوض اليرموك إلا أنّ جميعها باءت بالفشل.