الثلاثاء 2017/10/10

عقد المؤتمر التأسيسي الأول لنقابة “عمال الصحة” بريف حمص

عقد اليوم الثلاثاء في مدينة تلبيسة المؤتمر التأسيسي الأول لنقابة عمال الصحة في ريف حمص الشمالي بحضور عدد من ممثلي المدن والقرى المحررة عن المشافي والنقاط الطبية .

حيث تم الحديث عن واقع العناصر الطبية وبحث سبل مواجهة الصعوبات والتحديات التي تواجههم.

و قال مدير الهيئة التنظيمة في النقابة "قدور أبو عبدو" للجسر : في خطوة جديدة تم عقد أول اجتماع في المنطقة لنقابة عمال الصحة ،تمت فيه دعوة كل الممثلين في المشافي والنقاط الطبية من الريف المحاصر و تم الاتفاق على وضع نظام داخي و خطة عمل لمدة ثلاثة أشهر و آلية لدمج  العناصر الطبية في المشافي الميدانية تحت اسم واحد و هو "النقابة".

وأضاف "قدور" أن الهدف من تأسيس النقابة هو توحيد العمل وجمع كلمة العناصر وتشكيل جسم للدفاع عنهم والحفاظ على حقوقهم وذلك من خلال العمل الجماعي دون أي تبعية.

ومن جهته قال ممثل مشفى مدينة تلبيسة "عمر شحود" : اجتمعنا اليوم في تأسيس نقابة عمال الصحة لنكون تحت كلمة واحدة تجمع الكادر الصحي من أجل تأمين حقوقنا و نتخطى التشرذم الحاصل في المنطقة و عملنا الذي قدمناه كي لا يذهب هباءا منثورا و أن نقدم ما يمكننا لأهلنا المحاصرين في الريف.

يشار إلى أن هذا الجسم الجديد هو الأول من نوعه في الريف المحاصر المهتم بالمجال الطبي في ظل الأعمال التي تقوم بها المنظمات لتدريب الشباب والشابات على مهنة التمريض .