الثلاثاء 2016/08/16

روسيا تنشر قاذفاتها العملاقة في مطار همدان الإيراني لقصف الشعب السوري

أعلنت روسيا رسمياً عن وصول القاذفات العملاقة من طراز "تو-22 إم 3 " إلى مطار همدان الإيراني للمشاركة (ظاهرياً) في توجيه ضربات إلى مواقع تنظيم الدولة في سوريا، في حين أن الهدف الحقيقي للاحتلال الروسي و الايراني تقريب المسافة و زيادة القتل في صفوف المدنيين السوريين.

و أرجعت قناة روسيا اليوم نشر طائرات الاحتلال الروسي في الأراضي الإيرانية يتيح الفرصة لتقليص زمن التحليقات بنسبة 60%، مشيرة إلى أن القاذفات "تو-22 إم 3" التي توجه ضربات ضد الشعب السوري ، تستخدم حالياً مطاراً عسكريا يقع في جمهورية أوسيتيا الشمالية جنوبي روسيا، وأن قاعدة حميميم في اللاذقية ليست مناسبة لاستقبال هذا النوع من القاذفات التي تعد من الأضخم في العالم.

وكان مصدر عسكري دبلوماسي روسي، قد أكد في وقت سابق بأن روسيا طلبت من سلطات العراق وإيران السماح بتحليق صواريخ "كاليبر" المجنحة الروسية فوق أراضيهما.

وفي الوقت ذاته اعلنت وزارة دفاع الاحتلال الروسي امس عن بدء مناورات تكتيكية في بحر قزوين، بمشاركة قطعات حربية حاملة لصواريخ مجنحة بعيدة المدى "كاليبر"، إلى جانب سفن أخرى، وأوضحت الوزارة أن الهدف من المناورات هو "اختبار قدرة قوات أسطول بحر قزوين على مواجهة الأزمات الطارئة".

كما انطلقت في البحر الأبيض المتوسط امس تدريبات لمجموعة من السفن الحربية الروسية المتواجدة هناك على أساس دائم مع مجموعة بحرية ضاربة مؤلفة من سفينتين "سيربوخوف" و"زيلوني دول"، الصاروخيتين المزودتين بصواريخ "كاليبر" أيضا.

وتهدف هذه المناورات إلى التدريب على تنفيذ عدد من المهام، بما فيها القيام بالرماية في ظروف قريبة من الظروف القتالية الحقيقية.