السبت 2018/01/20

خلال أسبوع .. 25 وكالة إعلامية عالمية زارت ” المناطق المحررة” بسوريا

شرح مدير المكتب الإعلامي لحكومة الإنقاذ "إبراهيم رضوان" تفاصيل زيارة أكثر من 25 وكالة إعلامية عالمية للمناطق المحررة، خلال الأسبوع الأخير.

وقال "رضوان"، لـ"شبكة الدرر الشامية":" أخذ المكتب الإعلامي لحكومة الإنقاذ على عاتقه من اول لحظة نقل الحقيقة كاملة والواقع كما نعيشه في المناطق المحررة".

و أضاف "رضوان" " كل من يتواصل معنا من الوكالات الإعلامية العالمية نقوم باستضافته وتأمينه من وقت دخوله من معبر باب الهوى وأثناء جولته في المناطق المحررة وتوفير الظروف الملائمة خلال فترة إقامته حتى يتمكن من إعداد المادة الإعلامية التي جاء من أجلها".

وأوضح أن "الأسبوع الأخير كان حافلًا حيث تم استضافة أكثر من 25 وكالة إخبارية وقناة تليفزيونية توزعت على أيام الأسبوع لتغطية الحالات الإنسانية والمخيمات وتسليط الضوء على معاناة النازحين إضافة إلى المجزرة التي ارتكبتها مقاتلات الاحتلال الروسي في مدينة إدلب وراح ضحيتها أكثر من 60 مدنيًا إضافة إلى تغطية القصف على مشافي معرة النعمان".

 وأشار مدير المكتب الإعلامي إلى أن دخول وكالات الأنباء متواصل من أكثر من شهر حيث كان يتم استقبال وكالة أو أكثر بصفة يومية لتغطية الأحداث المختلفة.

ولفت إلى أن أبرز الوكالات التي استقبلها المكتب هذا الأسبوع هي "الجزيرة الانكليزية، وكالة رويترز، فرانس (24)، سكاي نيوز أوروبا، صحيفة يني شفق، CNN الأمريكية، I tv البريطانية،  TRT woarld ،CNN TR"، إضافة إلى عدد من الصحفيين والناشطين الأجانب.

ونوه إلى أن أكثر التقارير الإعلامية للوكالات ركزت على الحياة المعيشية للمدنيين داخل مدينة إدلب وخارجها إضافة إلى المجازر الروسية ونظام الأسد ونزوح الأهالي  والأوضاع بشكل عام في المناطق المحررة، كما كانت هناك تقارير عن الشرطة الحرة خاصة قضية وقف الدعم عن شرطة مدينة الأتارب مؤخرًا.

كما قامت الوكالات بزيارة عدد من المخيمات رصدوا خلالها الأوضاع الإنسانية فيها وما تعمل حكومة الإنقاذ على تنفيذه في ظل حالة الطوارئ الحالية للاستجابة للنازحين وغيرها من الحالات الإنسانية.

وقال "إبراهيم رضوان" في ختام حديثه " نحن كمكتب إعلامي حكومي نعمل على التواصل الدائم مع جميع الوكالات الإعلامية والشبكات التليفزيونية لنقل حقيقة الواقع وأيضا إيصال رسائل ثورتنا إلى جميع أصقاع المعمورة كما هي حقا ونطمح أن يكون الإعلام في المناطق المحررة نحو عهد جديد كما هو شعار الحكومة".