الجمعة 2017/08/04

خسائر بالجملة لقوات النظام و مليشياته في عدة محاور بالبادية الشامية

أعلنت كتائب الثوار العاملة في البادية الشامية مقتل عدد من قوات النظام والمليشيات الطائفية التابعة له ،إضافة لتدمير ثلاث دبابات أثناء صد هجوم للأخير على محاور محروثة و الفكة و منطقة الشعاب بالقرب من الحدود السورية الأردنية .

و أكد مراسل الجسر أن قوات النظام تحاول استعادة منطقة بئر محروثة بالبادية الشامية بعد أن خسرتها أمام ضربات الثوار أمس الأول.

وفي حديث خاص للجسر أكد "محمد الأحمد" الإعلامي في جيش تحرير الشام، أن مقاتليه و جيش أسود الشرقية وقوات أحمد العبدو تصدَّوْا لمحاولة قوات النظام التقدم على بئرمحروثة وقتلوا عددا منهم إضافة إلى تدمير عدة آليات عسكرية .

وقال مراسل الجسر إن قوات النظام صعَّدت من قصفها على عدة مناطق في البادية الشامية طال مدخل مخيم حدلات الصحراوي بالقرب من الساتر الأردنية الذي يقطن به مايقارب الــ 5000 من المدنيين المهجرين من عدة مدن وبلدات سورية.

وأشار الأحمد إلى أن النظام اتبع سياسة الأرض المحروقة ولجأ إلى القصف الهستيري المكثف وذلك باستخدامه كل أنواع الأسلحة في محاولة له للضغط على كتائب الثوار واستعادة منطقة بئر محروثة فاستهدف بالغارات الجوية و المدفعية و الصواريخ نقاط الثوار في المنطقة ومدخل مخيم حدلات وعدة مناطق أخرى .

يذكر أن محاولات تقدم و تسلل متكررة تقوم بها قوات النظام و مليشياته في مناطق البادية الشامية بغية التقدم والتوغل فيها و السيطرة عليها .