الأربعاء 2018/01/10

خروقات متواصلة لقوات النظام في ريف حمص … والثوار يردون

قصفت قوات النظام والمليشيات الموالية بشتى أنواع الأسلحة الثقيلة والمتفجرة الأحياء السكنية في معظم مدن وبلدات ريف حمص الشمالي .

حيث تعرضت كل "كفرلاها وتلدو وقرية الطيبة الغربية" بمنطقة "الحولة" للقصف بمدافع "الهاون والرشاشات الثقيلة والمتوسطة" ؛ما أدى إلى مقتل مدني وسقوط عدة جرحى بعضهم في حالة خطرة.

و في مدينة "تلبيسة" كثّفت قوات النظام قصفها بالأسطوانات والمدافع المتفجرة ،تجمعات المدنيين بشكل مباشر أسفر عن سقوط عدة جرحى غالبيتهم من الأطفال والنساء .

أما في "الغنطو" التي طالها القصف بمختلف أنواع الأسلحة ، فقد تركز على منازل المدنيين والطرقات الرئيسة أدت إلى سقوط جرحى أطفال .

وأسفر القصف في تلك المناطق عن دمار في المنازل والممتلكات العامة والخاصة ،و كانت مصادر القصف من قبل قوات النظام والمليشيات الموالية المتمركزة في حواجز "ملوك و مؤسسة المياه وقرمص " إضافة الى قرى "النجمة وفلة والقبو وأكراد الداسنية وقرية جبورين "

ورداً على تلك الخروقات قام الثوار باستهداف مواقع للنظام بالصواريخ الثقيلة في حي الزهراء بحمص ما أدى إلى تحقيق إصابات في صفوف قوات النظام .

كما أعلنت غرفة عمليات ريف حمص الشمالي قصفها تجمعات مليشيات النظام ومصادر النيران في قرية أكراد داسنية بقذائف الهاون ردا على قصف المدنيين في المناطق المحررة .