الثلاثاء 2018/03/27

ثأراً لمقتل “البلعوس” ..فصيل “رجال الكرامة” في السويداء يتبنى تصفية تاجر مخدرات مقرب من “حزب الله” ونظام الأسد

تبنى فصيل يطلق على نفسه اسم "رجال الكرامة" في محافظة السويداء، مقتل تاجر المخدرات المقرب من مليشيا "حزب الله" "أحمد جعفر"، "ثأراً" لاغتيال القائد السابق لرجال الكرامة في المحافظة وحيد البلعوس عام 2015. وفق بيان للفصيل.

وقال البيان "من أرض سلطان باشا الأطرش الذي دحر الغزاة عن هذه الأرض المباركة وفي ذكرى وفاته نعلن عن إعدام المدعو أحمد جعفر والملقب أبا ياسين المسؤول عن أكبر شبكة مخدرات والذي ساهم بمشاريع خبيثة في محافظة السويداء تخدم أيادي خارجية والأخطر من ذلك اعترافه بالأسماء عن كيفية اغتيال الشيخ الشهيد وحيد البلعوس ورفاقه الميامين عام 2015. ليكون هذا اليوم بداية طريق الثأر للمجزرة الدموية التي ارتكبت بحق أهالي محافظة السويداء وراح ضحيتها خمسون شهيداً على رأسهم الشيخ الشهيد وحيد البلعوس".

وبث الفصيل المذكور تسجيلاً مصوراً للتاجر قبل إعدامه يعترف فيه بضلوعه في قتل البلعوس، بالتنسيق مع مسؤولين في مليشيا حزب الله ورئيس فرع الأمن العسكري بالسويداء "وفيق ناصر". وتعتبر الحادثة أول عمل لفصيل "رجال الكرامة"

وكان التاجر "أحمد جعفر" خطف قبل نحو أسبوعين، وعثر أمس الاثنين على جثته في منطقة "دوار المشنقة" وسط مدينة السويداء.

وأكد التشكيل الجديد في البيان أنهم "ليسوا بطائفيين ولا طلاب مال أو جاه، وبأنهم عزموا العمل على كشف ومحاربة كل فاسد وخائن في محافظة السويداء"، لافتين إلى أن تحركهم الأخير، جاء بعد أن "بلغ السيل الزبى، وإدراك التخاذل والتراجع من قبل بعض الأهالي في المحافظة ومن ضمنهم مشايخ وزعماء، حول قضية الشيخ البلعوس ورفاقه".