السبت 2018/04/21

تصعيد النظام و خسائره مستمرة شمال حمص

صد الثوار اليوم هجوما جديدا للنظام على الجبهات الشرقية في ريف حمص الشمالي و أوقعوا في صفوفه خسائر مادية و بشرية عديدة.

و قال مراسلنا إن اشتباكات عنيفة جرت صباح اليوم بين الثوار و قوات النظام على جبهتي سليم و الحمرات في محاولة من قوات النظام للتقدم إلا أنهم أُجبروا على التراجع تحت ضربات الثوار.

و صرح "طلال منصور" و هو قائد عسكري في الفيلق الرابع للجسر " خسر النظام اليوم عددا من القتلى والجرحى أثناء هجومه كما تم تدمير دبابتين له إحداهن بصاروخ موجه و الأخرى بقذائف الهاون "

و عن القوات المهاجِمة قال منصور : " هم عناصر من قوات النظام إضافة لعناصر ما يسمى بالدفاع الوطني أو ما يعرف بالشبيحة، و استخدموا في محاولة تقدمهم آليات ثقيلة مع عناصر مشاة "

و أوضح منصور أن محاولات النظام المستمرة للتقدم على جبهات ريفي حمص الشمالي و حماة الجنوبي باءت جميعها بالفشل و لم يحصد النظام منها إلا الخسائر و الهزائم.

و أكد منصور الجاهزية العالية لعناصر الثوار و معنوياتهم العالية.

و ذكر مراسلنا أن القصف المدفعي و الصاروخي مستمر على تجمعات المدنيين في المنطقة المحاصرة و الذي يتسبب بين الحين و الآخر بسقوط ضحايا في صفوفهم.

يذكر أن تصعيد النظام مستمر رغم اتفاق وقف إطلاق النار المؤقت الذي توصلت له هيئة تفاوض الريف المحرر مع وفد الاحتلال الروسي حتى اجتماع يوم غد الأحد و الذي من المقرر أن يطرح فيه طرفا التفاوض رؤيتهما للحل في المنطقة.