الثلاثاء 2018/11/20

تحركات أمريكية نحو الحدود التركية مع سوريا

قالت صحيفة "يني شفق" التركية إن عدد القوات الأمريكية التي وصلت إلى مناطق سيطرة تنظيمات تابعة لمليشيات "ب ي د"، ارتفع إلى نحو 500 جندي، وصلوا قرب الحدود مع تركيا، عبر خط اليعربية-عين العرب (شمال سوريا)، وذلك خلال آخر الأيام العشرة الماضية.

ونقلت "يني شفق" عن مصادر ميدانية، أن الولايات المتحدة أرسلت قوات لها، انطلاقا من نقطتين، الأولى قاعدة التنف الواقعة في الجنوب السوري، والثانية عبر نقاط تمركزها العسكرية في العراق.

خطة مشتركة بين واشنطن و "ب ي د":

ونقلت الصحيفة التركية عن العضو في مجلس الرقة المحلي صالح حاج عبد الله، قوله، إن التحركات الأمريكية تزامنت مع تحركات مشابهة لتنظيم "ب ي د"، حيث بلغ عدد عناصر التنظيم التي تم إرسالها إلى نقطة الصفر مع الحدود التركية، إلى 3 آلاف مقاتل.

وأضاف "العبد الله" أن قيادات التنظيم تعقد اجتماعات مع القوات الأمريكية، تقيم فيها الوضع الميداني إزاء إعلان أنقرة عن قرب عملية عسكرية، ستشنها على مواقع التنظيم شرقي الفرات.

يذكر أن تركيا هددت منذ أيام بإطلاق عملية عسكرية ضد مواقع مليشيات "ب ي د" الانفصالية شرق نهر الفرات، وترافق ذلك مع عمليات قصف متقطعة للمدفعية التركية ضد مواقع المليشيات في مناطق تل أبيض وعين العرب ورأس العين على الحدود التركية السورية.