الأربعاء 2017/10/25

تحديث بيانات لكل السوريين لدى دائرة الهجرة في تركيا

يشمل تحديث البيانات جميع السوريين المقيمين في تركيا تحت صفة الحماية المؤقتة الذين سجلوا في أو ما قبل ٣١ كانون الأول من عام

٢٠١٦ و هذا يعني كل السوريين المسجلين من قبل دائرة الهجرة ويحملون بطاقة الحماية المؤقتة (الكيمليك) قبل أو بالتاريخ المذكورآنفا.

غير أن ليس كل السوريين يتوقع منهم الحضور في نفس الوقت، سيكون هناك مراحل لتنفيذ المشروع، و في هذه المرحلة يطلب فقط من السوريين الساكنين و/أو المسجلين في المحافظات المذكورة هنا أن يتوجهوا إلى مركز تحديث البيانات.

_ ماذا لو كنت سورياً لكني لست مسجلاً مع الحكومة أو أنني فقط أتممت الإجراءات الأولية للتسجيل مع الحكومة التركيه، هل يتوجب علي أيضاً المشاركة في عملية تحديث المعلومات ؟

( لا )

_ ماذا لو أني سوري الجنسية ولست مسجلا مع السلطات التركية أو قد أكملت فقط مرحلة ماقبل التسجيل مع السلطات التركي هل يجب أن أشارك في عملية تحديث البيانات؟

(  لا )

_ ماذا لو كنت لست سوريا لكني كنت لاجئا هناك أو مكتوم أو فلسطيني من سوريا , ولدي الحماية المؤقتة من دائرة الهجرة هل يجب علي أن أشارك في عملية تحديث البيانات ؟

(نعم)

_ ماذا لو كنت سورياً تحت صفة الحماية المؤقتة و متزوجاً من غير سوري؟

إن العائلات المختلطة المكونة من أفراد سوريين و غير سوريين هم جزء من مشروع تحديث البيانات و يجب أن يحضروا (يعني رجل غير سوري متزوج من امرأة سورية مسجلة، امرأة غير سورية متزوجة من رجل سوري مسجل، أرملة أو مطلقة غير سورية لديها أطفال سوريين مسجلين.

_ أين و متى ستبدأ عملية تحديث البيانات؟ 

سوف تتم عملية تحديث البيانات على فترات مختلفة في محافظات مختلفة في تركيا.

سوف تقوم الجهات المختصة باعلامك حال بدء عملية تحديث البيانات في محافظتك.

إذا كنت تعيش في محافظة بدأت فيها عملية تحديث البيانات و لم تقم بتحديث بيانا بعد ، يرجى حجز موعد باحدى الطرق الموجودة في المنشور. يمكنك اجراء مقابلة تحديث البيانات في أقرب مركز تحديث بيانات

لمكان سكنك.