الخميس 2017/02/16

بشار الأسد في مقابلة جديدة يدافع عن قرار ترامب الإشكالي ويؤكد .. “تعذيب المعتقلين ليس من شيمنا” !

نقلت وكالة سبوتنيك الروسية تصريحات لبشار الأسد ضمن مقابلة له اليوم الخميس مع "إذاعة أوروبا 1" تناول فيها الدور الفرنسي في سوريا وتحدث عن تقرير منظمة العفو الدولي حول إعدامات صيدنايا وقرارات ترامب المثيرة.

أكثر ما كان لافتاً في لقاء بشار هو كشفه لأول مرة عن اتصالات مباشرة بينه وبين جهاز الاستخبارات الفرنسي، وقال إن ذلك تم خلال زيارة آخر وفد فرنسي إلى سوريا، كما استنكر في نفس الوقت السياسة الفرنسية حيال سوريا، وقلل من أهمية الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الذي أصبحت نسبته في الحضيض وبلغت 11 % ..على حد تعبيره.

وفي حديثه عن تقرير منظمة العفو الدولية الذي حمل اسم "المسلخ البشري" ووثق إعدام النظام 13 ألف معتقل داخل سجن صيدنايا الشهير، جدد بشار الأسد مزاعمه بأن التقرير قائم على ادعاءات كاذبة، وقال "تقرير منظمة العفو هو تقرير أطفال.. نحن لا نستعمل أساليب التعذيب في السجون وهذا ليس من شيمنا". !!

وعرج بشار الأسد إلى المقترح الدولي بزيارة مراقبين دوليين لمراقبة الانتهاكات في سوريا قائلاً إن هذا لم ولن يحدث، مضيفاً أنه لن يسمح كذلك لمنظمة العفو بالمجيء إلى سوريا، "تحت أي ظرف أو لأي سبب من الأسباب" !! .

وتطرق بشار الأسد في تصريحاته أيضا إلى قراراتِ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المثيرة للجدل ولا سيما منع مواطني سبع دول إسلامية من دخول أمريكا، فرأى الأسد أن القرار لا يستهدف السوريين بل ما وصفه بـ "الإرهاب الذي يشكل خطراً على أمريكا".