الخميس 2016/04/28

بان كي مون: قصف مستشفى حلب انتهاك واضح وسافر للقانون الدولي

أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اليوم الخميس، "بأشد العبارات الممكنة"، القصف الجوي على مستشفى القدس في حلب، أسفر عن استشهاد العشرات، مشيرا أنه "يعد انتهاك واضح وسافر للقانون الدولي".

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوغريك، في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، إن "الأمين العام يدين بأشد العبارات الممكنة الهجوم على مستشفى حلب والذي يعد انتهاكا واضحا للقانون الدولي".

وردا على أسئلة الصحفيين بشأن ما إذا كان لدى الأمم المتحدة معلومات عن المسؤول عن تلك الغارة الجوية قال دوغريك "لا توجد لدينا معلومات بشأن المسؤولين عن تلك الهجمات التي تمثل انتهاكا سافرا للقانون الدولي".

وكان إبراهيم حاج إبراهيم، المسؤول في الدفاع المدني، قال لوكالة الأناضول، إن طائرة حربية روسية، استهدفت مستشفى القدس الميداني في حي السكري، الخاضع لسيطرة الثوار في حلب، مساء الأربعاء، ما أسفر عن استشهاد 30 شخصا وإصابة العشرات.

فيما أعلنت منظمة "أطباء بلا حدود" في بيان ، أن "14 مريضاً و3 أطباء استشهدوا جراء قصف مستشفى القدس في حلب"، بالإضافة إلى المصابين.

ومنذ 30 أيلول الماضي، تشن القوات الروسية غارات جوية في سوريا، تقول إنها تستهدف تنظيم الدولة من خلالها، وهو أمر تكذبه الولايات المتحدة التي تقول إن 90% من ضربات روسيا تقع في مناطق لا يتواجد فيها التنظيم.