الجمعة 2018/03/30

انتشال 45 جثة من تحت أنقاض الرقة المدمرة

عثر فريق الاستجابة الأولية يوم الخميس على 6 جثث تعود لمدنيين قتلوا بقصف لقوات التحالف على حي "التوسعية" بمدينة الرقة، ليرتفع إلى 45 عدد الجثث المنتشلة خلال الشهر الجاري.

وقال الناشط "محمد عثمان" ل "زمان الوصل" إن فريق الاستجابة الأولية انتشل 6 جثث من تحت أنقاض بناء مدمر قرب "الفرات تاون" في حي "التوسعية" باستخدام آليات فريق "التدخل المبكر"، مشيرا إلى ارتفاع عدد الجثث التي عثر عليها تحت أنقاض المنازل هذا الشهر إلى 45 جثة بعد العثور على جثة في حي "الأمين" و 38 جثة تحت ركام بناء بمحيط مدرسة "المعري" خلال الأسبوعين الماضيين.

ونبه "عثمان" إلى أن عناصر ميليشيا "الاستخبارات" الكردية صادرت جزدان لأحد الضحايا عثر عليه تحت الأنقاض وفيه مبلغ من المال، كما صادروا أوان نحاسية وجدت أثناء عمليات البحث المستمر.

وأوضح الناشط أن عمليات بحث عن جثث ضحايا تجري في ساحة "الشماس" وسط مدينة الرقة، التي شهدت وقوع مجازر عدة نتيجة القصف الجوي أثناء الحملة العسكرية على الرقة العام الماضي.

ومع بداية ارتفاع درجات الحرارة في الرقة بدأت تنتشر رائحة جثث الضحايا من تحت أنقاض المنازل في حي "الأمين" -وفق "عثمان" - الذي توقع وجود عشرات الجثث تحت ركام الأبنية في هذا الحي.