الأربعاء 2018/09/12

الهلال الأحمر التركي يعلن آلية جديدة لمنح المساعدات للاجئين

أعلن مصدر بمنظمة"الهلال الحمر التركي", أمس الثلاثاء،  الآلية الجديدة التي اعتمدتها المنظمة الخيرية لمنح المساعدات للاجئين السوريين والأجانب.

وقال المشرف العام في قسم التوعية والدعم التابع للهلال الأحمر التركي بأنطاكيا، رضوان غول، إن "القوانين تغيرت بين أول مرة انطلق بها البرنامج عام 2015 وبين القوانين  الحالية 2018".

وأضاف "غول" أن البرنامج تطور من مجرد منح قسائم أغذية من "هالك بنك"، أو متاجر مشهورة مثل "SIMGE"، و"MERKEZ"، في حدود 60 ليرة شهريًّا، لبرنامج متكامل.

وعن تغيير لوائح منح كروت "الهلال الأحمر"، أوضح "غول" أن السبب هي الإجراءات والقوانين الصارمة التي فرضتها الدول الأوربية المانحة للمساعدات، وأن مهمة الهلال الأحمر التركي تقتصر على المساعدة وتوزيع المساعدات بالتعاون مع "الوقف التركي".

وأشار إلى أن الكشوفات المنزلية تأتي بعد تقديم الطلبات، وذلك بسبب العدد الكبير للاجئين، والذي يحتاج لإمكانيات مادية وبشرية تفوق إمكاناتنا لتغطية كل ذلك العدد.

كما أفاد "غول" أن الرسالة التي أرسلت للسوريين، كانت لمطالبتهم بمراجعة بياناتهم طرف إدارة الهجرة، وذلك للتأكد من وجودهم داخل تركيا.

وأكد أن رقم الاستعلامات المخصص للاستفسارات حول خدمات "الهلال الأحمر التركي" هو رقم 168، وهو متاح باللغات (التركية، والعربية، والإنكليزية، والفارسية، والأفغانية).