الثلاثاء 2017/12/26

النظام يهدد ثوار الغوطة الغربية بالإبادة أو التهجير !

هددت قوات النظام سكان بلدة بيت جن و مزارعها و مغر المير وعدة مناطق خاضعة للثوار في غوطة دمشق الغربية بالتهجير القسري نحو محافظة إدلب والمنطقة الجنوبية أو الإبادة، وأعطتهم لذلك مهلة أقصاها 72 ساعة بدأت منذ أمس الاثنين.

وأفاد مراسل الجسر بأنّ وفداً من النظام دخل إلى منطقة بيت جن وعرض مبادرة تتضمن الخيارين المذكورين، مؤكدا أنه لم يتم التواصل إلى أي اتفاق حتى اللحظة.

وأضاف المراسل أن هذه المبادرة جاءت بعد معارك عنيفة شهدتها مناطق الغوطة الغربية خلال الأيام الماضية، تركزت على أطراف مزرعة بيت جن و الظهر الأسود و مغر المير؛ وأدت إلى تقدم النظام وسيطرته على سلسلة تلال بردعيا وتلتي المقتول، وذكر أن قوات النظام اتبعت سياسة الأرض المحروقة خلال الحملة.

وكان الثوار قد تصدّوا يوم أمس لهجوم عسكريٍ من قبل النظام المدعوم بالميليشيات الإيرانية على أطراف مزرعة بيت جن وتمكنوا من قتل 60 عنصرا من العناصر المقتحمة وجرح العشرات، إضافة إلى تدمير دبابة وعربة شيلكا، وصد الثوار قبل ذلكَ عدة محاولات اقتحام لقوات النظام خلال الأيام الثلاث الماضية.

وتخضع قرى جبل الشيخ في الغوطة الغربية لحصار مطبق من قبل النظام و ميليشياته منذ عام 2013، حيث أغلقت آنذاك جميع المعابر الإنسانية