الأحد 2018/11/11

المليشيات الكردية تعلن استئناف عملياتها ضد تنظيم الدولة بدير الزور

أعلنت المليشيات الكردية الانفصالية استئناف عملياتها في آخر جيوب تنظيم الدولة بريف دير الزور الشرقي، بعد نحو أسبوع من إيقافها مؤقتاً.

وقالت المليشيات الكردية في بيان، إن تنظيم الدولة شنَّ سلسلة من العمليّات الهجوميّة المعاكسة على مواقعها، مستخدماً السيّارات الملغمة وما يسمى الانغماسيين، مبررة ذلك باستفادة التنظيم من القصف التركي على مواقعها في الشمال السوري.

وأضافت المليشيات أنها اضطرت لإيقاف أعمالها العسكرية في ريف دير الشرقي، ولكنها وبعد اتصالات مكثفة بين قادتها وقيادة التحالف الدولي، قررت استئناف عمليّاتها العسكريّة ضدّ تنظيم الدولة، والعمل على إلحاق الهزيمة النهائيّة به، وفق زعمها.

وكان مراقبون توقّعوا أنْ تستأنف المليشيات الكردية عملياتها بأمر من التحالف الدولي الداعم لها، ولاسيما بعد أن شن تنظيم الدولة عدة هجمات، ووصل في إحداها إلى مشارف حقل التنك النفطي، الذي يتخذه التحالف الدولي قاعدة عسكرية؛ لتقديم الدعم اللوجستي للمليشيات المشاركة في العمليات العسكرية شرق الفرات.

ويشار إلى أن مناطق سيطرة تنظيم الدولة شهدت مجازر متتالية بحق المدنيين، حيث سقط أكثر من 50 مدنياً بمجازر لمقاتلات التحالف الدولي على هجين شرق دير الزور خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.