الأثنين 2018/07/16

مركز صحي بريف حلب الغربي مهدد بالتوقف عن العمل لأسباب

بات المركز الصحي في بلدة كفرحلب بريف حلب الغربي، مهددا بالتوقف عن العمل؛ نظراً لقلة الدعم المقدم له، و بالتالي حرمان ما يقارب 30 ألف نسمة من خدمات المركز المجانية.

و أفاد الدكتور "خالد برد"، وهو مدير مركز كفرحلب الصحي للجسر، بأن المركز يضم عيادات متنوعة لتشخيص الأمراض الداخلية و النسائية و أمراض الأطفال إضافة لعيادة صحة مجتمعية و قسم إسعاف يعمل على مدار الساعة.

و أكد الدكتور خالد أن المركز يستقبل ما يزيد عن 125 حالة يومياً و يخدم 5 مخيمات للنازحين، إضافة لسكان كفرحلب و القرى المجاورة ، موضحاً أن جميع الخدمات المقدمة مجانية بالكامل بما في ذلك الأدوية المتوافرة.

و عن احتياجات المركز، قال الدكتور خالد إن ضيق المكان و النقص الشديد في الأدوية و المستلزمات الطبية من أهم المعوقات التي تواجه العمل ، مشيراً إلى أن خدمات المركز مهددة بالتوقف في حال لم يقدم الدعم الكافي.

و أعربت "آلاء" و هي من مهجري مدينة حلب عن تخوفها من إغلاق المركز ما قد يجبرها على قطع مسافات طويلة للوصول إلى أقرب نقطة طبية.

و تعدّ المراكز الطبية المجانية من المشاريع المهمة في الشمال السوري، ولا سيما للمهجرين و النازحين الذين عادة ما يعانون أوضاعاً إنسانية و معيشية سيئة.