الأحد 2018/03/04

الفرغلي لجنود هيئة تحرير الشام…اضرب فوق وتحت الرأس نصرة للدين …!؟

أفتى "أبو الفتح الفرغلي" الشرعي في هيئة تحرير الشام من الجنسية المصرية، لعناصر هيئة تحرير الشام بأن يضربوا فوق وتحت الرأس في قتال عناصر جبهة تحرير سوريا، بحسب مقطع صوتي مسرب حصلت "شام" على نسخة منه.

وجاء في التسجيل المسرب للفرغلي خلال إعطائه تعليمات لجنود هيئة تحرير الشام قائلاً: "كل من يقاتل اقتله، اضرب فوق الرأس وتحت الرأس، اقتله نصرة للدين، وحتى لو انهزم لمناطق يقاتلنا منها اقتله، لو كان ينسحب انسحاب أيضاَ فأجهز عليه واقتله".

وسبق الفرغلي في فتواه هذه الشرعي المصري أيضاَ "أبو اليقظان المصري" شرعي الجناح العسكري في هيئة تحرير الشام، صاحب فتوى " أضرب بالرأس" التي أفتى بها إبان قتال الهيئة حركة أحرار الشام في تموز 2017.

وبالمقابل حصلت "شام" على تسجيل صوتي للقيادي في جبهة تحرير سوريا "أبو طالب إبلين" والذي يرشد عناصر الجبهة المشاركين في المعارك ضد هيئة تحرير الشام في جبل الزاوية، بالالتزام بتعاليم القيادة بتجنيب المدنيين القصف وأي تعدي، معمماً لجميع مسؤولي القطاعات بعدم التعرض لأي عنصر من عناصر تحرير الشام التزم منزله وحيد نفسه عن القتال.

وتوعد أبو طالب بحسب التسجيل أي عنصر يتعدى على عناصر الهيئة بعدم دخول المنازل أو التعرض لأي عنصر معتزل القتال، بحساب عسير، كما نبه المقاتلين للمهاجرين في المنطقة بعدم التعرض لهم والالتزام بالأمان الممنوح لهم، وضرورة الابتعاد عن أي منزل أو أي من ممتلكاتهم.