الأربعاء 2018/11/07

الحسكة: فرار 130 عنصرا من مليشيات “قسد” .. لماذا؟

فرّ عشرات العناصر من الميليشيات الكردية الانفصالية، بعد إبلاغ أفواجهم العسكرية بضرورة الانتقال إلى الحدود السورية التركية لمواجهة عملية عسكرية تركية مرتقبة.

ونقلت مواقع محلية عن مصادر خاصة في بلدة الهول شرق محافظة الحسكة، أن 130 عنصرا من مليشيا "قسد" فرّوا بعد تلقي الأفواج العسكرية التي يتبعون لها بلاغا يطلب إرسال تعزيزات إلى الحدود السورية التركية، مضيفة أن دوريات عسكرية تابعة لميليشيات "قسد" تجوب شرق الحسكة للبحث عن الفارين.

ويشار إلى أن عشرات العناصر فروا أيضا من مواجهات مع تنظيم الدولة، في آخر جيوبه شرق ديرالزور، منذ أن أطلقت المليشيات الكردية المرحلة النهائية لمعركة مايسمى "عاصفة الجزيرة".

وتشهد الحدود السورية التركية توترا وتحشيدا عسكريا من الجانب التركي، تزامنا مع تصريحات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان التي توعد بها بتطهير شرق الفرات ممن وصفهم بإرهابيي "ب ي د".

هذا وأكد نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، أن بلاده لن تسمح لأي خطر "إرهابي" يهددها على طول الحدود مع سوريا، موضحا أن تركيا أعربت عن عزمها عدم السماح لأي كيان بتهديدها في أي مكان وأنها اتخذت التدابير اللازمة حيال ذلك، وشدد نائب الرئيس التركي على ضرورة أن تكون بلاده قوية في المجالات العسكرية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، وأن تتمتع بالاستقرار.