الأحد 2018/12/16

“الحر” يقرر عزمه المشاركة بعملية عسكرية تركية شرق الفرات

قرر الجيش السوري الحر المشاركة في عملية شرق الفرات المرتقبة التي ستشنها تركيا ضد المليشيات الكردية الانفصالية خلال أيام حسبما أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وجاء في بيان صادر عن الجيش الوطني، "نحن في الجيش الوطني السوري، عقدنا العزم، واتخذنا قرار المشاركة جنبا إلى جنب مع إخوتنا في الجيش التركي، لخوض معركة التحرير في شرق الفرات، و التي تهدف لدحر عصابات" ب ي د "و" ب ك ك "الإرهابية، التي مارست كافة أشكال الظلم، والقهر، والقتل، والاعتقالات التعسفية، بحق المدنيين".

وأكد الجيش الوطني، أنه سيقاتل المليشيات الكردية، وقاداتهم، الذين جاؤوا من الخارج، "لإعادة الوحدة الوحدة الوطنية لمكونات الشعب السوري، والنسيج الاجتماعي"، بحسب ماجاء في البيان.

ويأتي هذا بعد تهديد ب "صدام مباشر" تلقته المعارضة السورية بشقيها السياسي و العسكري من الإدارة الأمريكية حال مشاركة الجيش الوطني بعملية عسكرية تركية ضد مليشيات "ب ي د" شرق الفرات. بحسب ما أفادت به وكالة الأناضول التركية.

وكان الرئيس التركي أعلن أن بلاده ستطلق عملية عسكرية في شرق الفرات بسوريا في غضون أيام، لتخليص أهالي المنطقة من الإرهابيين، في إشارة إلى مليشيات "ب ي د".