الثلاثاء 2018/07/03

الجيش الحر يعلن مقتل 45 عنصرا للنظام بكمين في تل السمن بريف درعا

أعلن الثوار قتل أكثر من خمسة وأربعين عنصرا من قوات النظام والمليشيات الإيرانية إثر كمين محكم على جبهة تل السمن بريف درعا الغربي.

كما دمر الجيش الحر ثلاث آليات عسكرية لقوات النظام خلال مواجهات على أطراف بلدة طفس والتي تشهد منذ ثلاثة أيام معارك عنيفة يحاول بها النظام التقدم بالمنطقة.

يأتي هذا بينما أعلنت غرفة العمليات المركزية بدرعا عن عودة فصائل الثوار إلى طاولة المفاوضات مع الاحتلال الروسي لبحث وقف إطلاق النار، ووقف العمليات العسكرية التي تشنها قوات النظام وروسيا على المنطقة الجنوبية.

هذا وطالب رئيس مجلس الأمن الدولي السفير السويدي أولوف سكوغ، بضرورة فتح الحدود الأردنية لإيصال المساعدات للنازحين السوريين، معربا عن قلقه من تردي الأوضاع الإنسانية جنوب غرب سوريا.

وفي تصريحات له قبل بدء جلسة مشاورات مغلقة لمجلس الأمن، بشأن ملف الأسلحة الكيميائية بسوريا أشار السفير السويدي إلى إنه منفتح لطرح ما يحدث بالجنوب السوري على طاولة المجلس إذا تطلب الأمر ذلك.

وفي السياق نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مسؤول عسكري أردني إصرار الأردن على إبقاء الحدود مغلقة مع سوريا، مؤكدا أن عدد النازحين السوريين قرب الشريط الحدودي بلغ نحو خمسة وتسعين ألف شخص.