الأحد 2018/07/15

الجيش الأردني…هذا عدد تنظيم الدولة في حوض اليرموك

كشف الجيش الأردني، عبر العميد خالد المساعيد، عن العدد المتوقع لعناصر ينتمون إلى "تنظيم الدولة في منطقة حوض اليرموك بالجنوب السوري.

 

المساعيد الذي يشغل منصب قائد المنطقة العسكرية الشمالية في الجيش الأردني، قال إن "حدودنا الشمالية آمنة، ومسيطر عليها بالكامل من قبل قوات حرس الحدود والتشكيلات العسكرية المختلفة والأجهزة الأمنية العاملة في الميدان".

وزاد في حديث نقلته وكالة الأنباء الرسمية "بترا": "القوات المسلحة قادرة على حماية الوطن وحدوده من أي اعتداء مفترض، ومن أي جهة كانت".

وتابع بأن "عناصر تنظيم الدولة المتواجدين في منطقة حوض اليرموك تناقصت أعدادهم بشكل لافت، ويتراوحون حاليا بين 1000 إلى 1500 عنصر".

وأشار في السياق ذاته إلى "أنهم في مرمى نيران أسلحتنا في حال تم تهديد أمن الأردن واستقراره".

واعتبر أن مواقعهم "معروفة ومرصودة لنا، إلا أنه ولغاية الآن لم يحدث أي اشتباك للقوات المسلحة مع أي تنظيم داخل الأراضي السورية".

 

والعناصر المقصودون في حديث المساعيد ينتمون إلى "جيش خالد بن الوليد" الموالي لتنظيم الدولة، الذي لم يعلن بيعته للتنظيم بشكل رسمي.

وعن القذائف التي سقطت داخل أراضي المملكة، لفت المساعيد إلى أنها "كانت عشوائية، ولم تكن مقصودة؛ جراء احتدام المعارك ما بين قوات النظام والمعارضة".

وكان المساعيد أعلن، السبت، عودة جميع النازحين السوريين على حدود المملكة إلى بلادهم، بعد انتهاء الأوضاع في الجنوب السوري.