الخميس 2018/03/29

الثوار يستأنفون معركة “سعاد الكياري” في القلمون الشرقي و يكبدون النظام خسائر في الأرواح و العتاد

شنت كتائب الثوار المتمثلة بجيش "تحرير الشام" التابع للجيش السوري الحر صباح أمس الأربعاء هجوماً على مواقع قوات النظام والميلشيات الطائفية بالقرب من منطقة المحسا ومرصد مطار السين العسكري في جبال القلمون الشرقي بريف دمشق .

و في تصريح خاص للجسر من أحد القادات العسكريين التابع لجيش "تحرير الشام" قال ،إن الهجوم الثاني لمعركة "سعاد الكياري" كان نصرة لمدينة دوما والمستضعفين في الغوطة الشرقية.

وأضاف المصدر أن الثوار تمكنو من قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام إضافة إلى تدمير عربة "BMB" ومدفعين من نوع رشاش ٢٣ والاستيلاء على أسلحة وذخائر .

و قال مراسل الجسر إن قوات النظام استهدفت صباح الأربعاء أطراف مدينة جيرود بقذائف المدفعية والهاون ما أدى لإصابة مدني وأضرار مادية جسيمة في ممتلاكات المدنيين، إضافة لقصف جوي للنظام استهدف جبال القلمون الشرقي.

يذكر أن جيش "تحريرالشام" أطلق معركة الشهيدة سعاد الكياري في 18 مارس / آذار الجاري بهدف السيطرة على مواقع النظام و مليشياته في القلمون الشرقي وتمكنوا من إسقاط طائرة للنظام من نوع سيخوي .

وقُتلت "سعاد الكياري" خلال الاشتباكات التي دارت مع قوات النظام في مطار أبو الظهور بريف إدلب الجنوبي، ويذكر أنها فقدت اثنين من أشقائها خلال الثورة السورية، ما دفعها إلى حمل السلاح بنفسها، والانضمام لفصائل من الجيش الحر.