الأربعاء 2018/04/18

التحالف الدولي…الضربة الموجهة لسوريا لم تؤثر على علمياتنا ضد تنظيم الدولة

قال التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة،  إن الضربة التي وجهتها، السبت الماضي، واشنطن وباريس ولندن، على مواقع نظام الأسد ردا على استخدام الأسلحة الكيميائية بالدوما، لم تؤثر على عمليات التحالف.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها العقيد ريان ديلون، المتحدث باسم التحالف، الثلاثاء، من بغداد عبر نظام الفيديو-كونفرانس، مع صحفيين بوزارة الدفاع الأمريكية(بنتاغون).

وفي السابع من أبريل/نيسان الجاري، استخدم نظام الأسد أسلحة كيميائية في هجوم على مدينة الدوما؛ ما أسفر عن مقتل 78 شخصا وإصابة المئات وفق مصادر طبية محلية.

وفجر السبت الماضي، أعلنت واشنطن وباريس ولندن، شن ضربة ثلاثية على أهداف تابعة لنظام الأسد ردا على استخدام الأسلحة الكيميائية بدوما.

وذكر ديلون أن قيادة القوات المركزية الأمريكية، كانت تدعم الهجوم الثلاثي على نظام الأسد من ناحية، وتواصل غاراتها الجوية ضد تنظيم الدولة من ناحية أخرى، مشيرًا لزيادة معدل غارات التحالف ضد التنظيم.

ولفت المتحدث أن "المساحات المتبقية تحت سيطرة التنظيم بسوريا، أقل من 10 في المئة من إجمالي المساحة التي كان يسيطر عليها من قبل".

وتابع قائلا "كنا قد ذكرنا من قبل أننا استعدنا 98 في المئة من المساحة التي كان يسيطر عليها التنظيم؛ لكن النسبة الصحيحة هي فوق 90 في المئة".

وبينما لم يذكر ديلون أية معلومات عن أعداد التنظيم في سوريا، ذكر أنه تم تضييق الخناق عليهم في مدينة "هجين" التابعة لمنطقة البوكمال بمحافظة دير الزور.