الخميس 2018/11/15

الأونروا تفصل 108 من موظفيها العاملين بسوريا

ذكرت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قررت عدم تجديد العقد السنوي لـ 108 موظفين في سوريا من أصل 132 موظفا يعملون في توزيع المساعدات الغذائية للاجئين، وطلبت من الموظفين التوقيع على القرار الذي سينهي خدماتهم في نهاية العام الجاري.

وبحسب "مجموعة العمل" فإن الأونروا بررت قرارها بأنه سيتم الاختصار من المساعدات الغذائية مما سيستدعي الاستغناء عن قسم من الموظفين بعد غياب التمويل علماً أن الموظفين الذين شملهم القرار يعملون منذ 5 سنوات.

وأشارت المجموعة الفلسطينية إلى أن إحصائيات الأونروا تشير إلى تراجع عدد اللاجئين الفلسطينيين في سوريا إلى 450 ألف لاجئ بعد أن كان عددهم 560 ألفا، وأوضحت المجموعة أن أكثر من 95% من فلسطينيين سوريا بحاجة ماسة للمساعدات الإنسانية من أجل البقاء على قيد الحياة.

ويعيش اللاجئون الفلسطينيون في سوريا أوضاعاً صعبة ومأساوية في ظل عمليات التهجير التي يفرضها نظام الأسد وحلفاؤه الروس والإيرانيون، وأحصت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" مقتل 3 آلاف و506 لاجئا فلسطينيا في سوريا، بينهم 462 امرأة منذ بدء الثورة، فيما اعتقل نظام الأسد الآلاف منهم وبعضهم توفي تحت التعذيب.