الأربعاء 2018/04/18

إسرائيل تكشف القواعد الإيرانية بسوريا وتحذر

كشف الاحتلال الإسرائيلي عن صور بالأقمار الصناعية أمس الثلاثاء لما قالت إنها قواعد إيرانية في سوريا، وذلك في تحذير لإيران مما ستتعرض له قواعدها في حال مهاجمة الإيرانيين إسرائيل قريبا كما يتوقع ضباط تابعين للاحتلال الإسرائيلي.

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة تايمز البريطانية، قالت قوات الاحتلال الإسرائيلي إنها تعتقد أن مليشيا الحرس الثوري الإيراني تخطط لمهاجمة إسرائيل في الأيام القادمة، في حين حذر ضباط في مخابرات الاحتلال الاسرائيلي من احتمال شن هجوم إيراني غدا الخميس ليتزامن مع الاحتفالات بالذكرى السبعين لتأسيس إسرائيل في الأراضي المحتلة.

وقال أحد الضباط إن روسيا لا تبذل جهدا لإيقاف تمدد الإيرانيين في سوريا لأنها بحاجة لهم على الأرض، متوقعا وقوع هجمة إيرانية وشيكة انتقاما لضربة يعتقد أنها إسرائيلية استهدفت قاعدة لطائرات إيرانية مسيرة في سوريا فجر التاسع من الشهر الحالي، والتي قتل فيها سبعة إيرانيين.

ولم يعترف الاحتلال الاسرائيلي بالضربة التي جاءت بعد يوم من الهجوم الكيماوي الذي شنه النظام على مدينة دوما بالغوطة الشرقية، لكن ضابطا تابعا للاحتلال الاسرائيلي قال لصحيفة نيويورك تايمز إن تلك الضربة كانت "المرة الأولى التي نهاجم فيها أهدافا إيرانية مباشرة"، كما ذكرت صحيفة وول ستريت أن الاحتلال الاسرائيلي دمر نظاما متقدما للدفاع الجوي كان الإيرانيون يحاولون تركيبه.

ويهدف الاحتلال الإسرائيلي من نشره لصور الأقمار الصناعية أمس إلى تحذير إيران من معرفتها بمواقع قواتها في سوريا، وأنها مستعدة لضربها مجددا.

وأظهرت الصور الفضائية مجمعات قيل إنها تابعة لمليشيا الحرس الثوري الإيراني في مطاري دير الزور والسين العسكريين، وقال الاحتلال الإسرائيلي إنها تستخدم لتشغيل طائرات إيرانية مسيرة، كما أظهرت صور أخرى مطار مهر آباد في طهران الذي قيل إن مليشيا الحرس الثوري يشحن منه الأسلحة جوا إلى النظام تحت ستار الإمدادات الإنسانية.

وسيستعرض الاحتلال الإسرائيلي  غدا في الذكرى السبعين لتأسيسه عشرات الطائرات الحربية والمروحيات في أنحاء الأراضي المحتلة، وذلك بعد يوم واحد فقط من استعراض عسكري إيراني في شوارع طهران بمناسبة "يوم الجيش الإيراني"