الثلاثاء 2018/04/17

الاحتلال الإسرائيلي يؤكد وجود قوة جوية إيرانية في سوريا ويلمح إلى ضربها

كشفت صحيفة "إسرائيل اليوم" الثلاثاء، عن وجود قوة جوية إيرانية في سوريا، وتضم طائرات مدنية يشتبه بنقلها أسلحة، في تلميح إلى إمكانية استهدافها في حال تصاعد التوتر مع طهران.

وعرضت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي صورا التقطت بالأقمار الصناعية وخريطة لخمس قواعد جوية سورية، زعمت أنها تستخدم لإيواء طائرات دون طيار وطائرات شحن إيرانية، فضلا عن أسماء ثلاثة من كبار قادة الحرس الثوري الإيراني يشتبه بإشرافهم على مشروعات مشابهة مثل وحدات الصواريخ.

وقال مسؤول أمني إسرائيلي إن "التقرير قدم تفاصيل بشأن القوة الجوية للحرس الثوري الإيراني، الذي تراه المؤسسة العسكرية الإسرائيلية كيانا سيحاول مهاجمة إسرائيل، وذلك بناء على تهديدات إيرانية بالرد على ضربة التيفور".

وأشارت محطات تلفزيونية وإذاعية ومواقع إخبارية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، إلى أن "المعلومات جاءت من الجيش الإسرائيلي"، ورفض المتحدث باسم جيش الاحتلال التعليق على هذه التقارير.

وكانت طهران وموسكو والنظام اتهموا الاحتلال الإسرائيلي بالوقوف وراء الهجوم الذي وقع في التاسع من نيسان الحالي، على قاعدة التيفور الجوية السورية، والذي أدى إلى مقتل سبعة من أفراد الحرس الثوري الإيراني، وهددت إيران بالانتقام عاجلا أم آجلا.