الخميس 2016/04/14

ألمانيا تعلن عدم الاعتراف بانتخابات نظام الأسد

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، مارتن شافر، عدم اعتراف بلاده بالانتخابات البرلمانية التي يجريها نظام الأسد، في المناطق الخاضعة لسيطرته، والنتائج التي ستصدر عنها.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقده الوزير الألماني، اليوم، في المركز الإعلامي الاتحادي بالعاصمة برلين، للإجابة على أسئلة حول رأي حكومة بلاده بخصوص الانتخابات المذكورة.

وتابع الوزير قائلاً : عندما نأخذ وضع اللاجئين السوريين بعين الاعتبار، فإنه يستحيل إجراء انتخابات حرّة وعادلة وسط حرب أهلية، مشيراً أن جميع التقارير، والانطباعات، تؤكد ذلك الرأي.

وكانت فرنسا، وصفت الانتخابات ذاتها، في وقت سابق اليوم بالـ "صورية"، مشددة على إمكانية إجرائها عقب مرحلة الانتقال السياسي والموافقة على دستور جديد للبلاد، بحسب المتحدث باسم خارجيتها.

فيما قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مؤتمر صحفي عقده بموسكو : إن الهدف من تلك الانتخابات، تجنب حدوث فراغ قانوني في البلاد.

كما أعلنت الأمم المتحدة ، على لسان المتحدث باسم أمينها العام أنها لا تتعامل مع تلك الانتخابات، مشيرة أنها تركز على مفاوضات جنيف، المزمع انطلاقها بين وفدي المعارضة والنظام، بهدف بحث سبل الخروج من الأوضاع التي تشهدها البلاد منذ ما يقرب من خمس سنوات.