الأثنين 2018/10/15

أكثر من 20 ألف مقاتل من الجيش الحر يستعدون لطرد “ب ي د” من منبج

قال رئيس المجلس العسكري التابع للجيش السوري الحرّ في مدينة منبج بريف حلب "عدنان أبو فيصل"، إنّ القوات التركية مع قوات الجيش الحرّ، دخلت حالة تأهب على 7 نقاط قرب منبج.

وأضاف "أبو فيصل" في تصريحه لصحيفة "يني شفق" التركية، أنّ "أكثر من 20 ألف مقاتل مستعدون لمواجهة التنظيمات الإرهابية في مدينة منبج".

وأشار أبو فيصل إلى أنّ عناصر المليشيات الكردية الانفصالية "ب ي د"، يعيشون حالة من الرعب والخوف، وأنّ مصدر الأمان الوحيد بالنسبة لهم هو القوات الأمريكية والأسلحة التي دعمتهم بها.

وقال "أبوفيصل" إن الولايات المتحدة أضفت الشرعية على تلك التنظيمات الإرهابية في منبج، وأنّ ما يسمّى بالقياديين العسكريين قد قدِموا من قنديل؛ ولذلك هم لا يمثلون منبج ولا مجلسها العسكري، مضيفًا "نقوم باستعداداتنا لتطهير المنطقة ابتداء من منبج حتى حدود العراق، من جميع المليشيات الكردية الانفصالية.

وأكد أبو فيصل أنّ عناصر "ب ي د" في منبج يبلغ عددهم قرابة 5 آلاف، بينما هناك أكثر من 20 ألف من قوات السوري الحر قد انتشرت فعلًا على خط طويل يبتدأ من شرق منبج.

وقال أبو فيصل أنّ عناصر  "ب ي د" ، على طول خط منبج يعيشون حالة من الخوف الفعلي، وأنهم لا يستطيعون التنقل إلى عن طريق القوات الأمريكية والأسلحة التي دعمتهم بها، وما عدا ذلك فإنهم لا يقوون على شيء. حسب قوله.