السبت 2018/01/13

أردوغان .. إذا لم يستسلم “الإرهابيون” في عفرين فسندمرهم

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستدمر معاقل مليشيات "ب ي د / بي كا كا" في مدينة عفرين بريف حلب ، حال عدم استسلام مسلحي التنظيم الذي وصفه بالإرهابي.

وقال أردوغان في كلمة ألقاها بمؤتمر فرع حزب العدالة والتنمية في ولاية إلازيغ (وسط تركيا )، تعليقا على الحزام الإرهابي الذي يريد "ب ي د" تشكيله شمال سوريا، "ندمر الجناح الغربي للحزام من خلال عملية إدلب. وعلى الجميع أن يعلموا أنه في حال لم يستسلم الإرهابيون بعفرين فسوف ندمرهم".

وأضاف موجها حديثه لواشنطن، "عندما تلبسون إرهابيا زيا عسكريا، وترفعون علم بلادكم على مبنى يتحصن فيه (شمال سوريا)، فهذا لا يغطي الحقيقة. الأسلحة (الأمريكية) أرسلت إلى المنطقة بواسطة آلاف الشاحنات والطائرات، يباع جزء منها في السوق السوداء، والجزء الآخر يستخدم ضدنا".

وأردف "سبق وقضينا على 3 آلاف مسلح من تنظيم الدولة ما بين مدينتي جرابلس والباب (منطقة درع الفرات)، وإن لزم الأمر فسنقضي على 3 آلاف إرهابي آخر في تلك المناطق. نحن مصممون على وأد الفتنة بطريقة أو بأخرى".

وشدد الرئيس التركي على عزم بلاده القضاء على الإرهابيين شمالي سوريا، قائلا: "أمريكا تظن أنها أسست جيشا ممن يمارسون السلب والنهب (في سوريا)، وسترى كيف سنبدد هؤلاء اللصوص في أقل من أسبوع".