الثلاثاء 2015/12/01

ليفاندوفسكي يدخل موسوعة غينيس رسمياً

دخل البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم ومتصدر الترتيب الحالي، موسوعة غينيس للأرقام القياسية رسميا، بفضل الأهداف الخمسة التي سجلها في غضون تسع دقائق من مباراة فريقه ضد فولفسبورغ في سبتمبر/أيلول الماضي.

وتسلم ليفاندوفسكي اليوم الاثنين أربع شهادات تثبت تحقيقه أربعة أرقام قياسية في هذه المباراة، كان أولها تسجيله للأهداف الخمسة في أقل من تسع دقائق وتحديدا في 8 دقائق و59 ثانية، وثانيها كونه أول لاعب في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم يسجل خمسة أهداف بعد مشاركته كبديل في المباراة.

أما الرقم الثالث فتمثل في أن ليفاندوفسكي سجل أسرع ثلاثية (هاتريك) في تاريخ الدوري الألماني في زمن قدره 3 دقائق و22 ثانية، كما أنه سجل أسرع رباعية (سوبر هاتريك) في زمن قدره 5 دقائق و42 ثانية.

وقال ليفاندوفسكي بعد تسلمه الشهادات الأربع "كانت ليلة تاريخية بالنسبة لي.. لقد كلفني الأمر عدة أيام لاستيعاب ما حصل، وكانت عائلتي سعيدة أكثر مني.. لا أعلم إذا كان أي لاعب سيتمكن من تحقيق هذا مجددا.. كل شيء لا بد أن يأتي مجتمعا: الحظ والأداء الجيد والمباراة".

وكشف النجم البولندي (27 عاما) عن اعتزامه تقديم الحذاء الذي سجل به الأهداف الخمسة إلى مؤسسة خيرية.

الجدير بالذكر أن ليفاندوفسكي سجل حتى الآن 14 هدفا في الدوري الألماني، وهو يأتي في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين خلف مهاجم بوروسيا دورتموند الغابوني بيار أوباميانغ الذي سجل 17 هدفا.