الأربعاء 2018/06/06

صلاح…أريد أن أغير مستقبل الكرة المصرية

قال المصري محمد صلاح، لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، إنه سيحاول اللعب منذ المباراة الأولى للفراعنة في بطولة كأس العالم، التي ستنطلق في 14 يونيو الجاري.

وسيستهل المنتخب المصري، مشواره في البطولة بمواجهة أورجواي، يوم 15 يونيو الجاري.

وقال صلاح، في حوار مع موقع "bleacher report": "سأبذل قصارى جهدي لألعب منذ البداية، دائمًا ما أقول إنه عندما ترتدي قميص المنتخب الوطني فإن ذلك شيء مختلف لأي لاعب في العالم".

وأضاف: "أنت تلعب من أجل بلدك بشعورك وعواطفك، إنه أمر مختلف، لا تلعب نفس عدد المباريات مع المنتخب، بالمقارنة مع الفريق، لهذا أنت تشعر حقًا أنك تحارب من أجل بلدك".

وتابع: "كما تعلمون أراد الناس عودة مصر لكأس العالم منذ فترة طويلة، كلنا سعداء بأننا حققنا ذلك، هذا جيد بالنسبة لنا لأنه لا يوجد ضغط، إنه أمر جيد لأن الجميع ينظرون إلينا بعدما كانوا يفترضون أننا لن نكون هناك، لا يوجد ضغط على اللاعبين، ولكن الأمر بيننا كلاعبين مختلف تمامًا".

وعن إصابته في نهائي دوري أبطال أوروبا، قال: "لقد كان هناك الكثير من العواطف في تلك اللحظة، أنا إنسان لذلك أشعر بالألم، كنت أفكر في نهائي دوري الأبطال، ولكن بعد ذلك فورًا فكرت في كأس العالم".

ويقول المحاور، للاعب المصري، إن أحد الرجال في مسقط رأس صلاح، أكد أن الاحتفال بتسجيله لركلة جزاء التأهل لكأس العالم، كان غير مسبوق، ولم ير مثله من قبل.

وعلق صلاح على ذلك: "أكون سعيدا عندما أرى الناس ينظرون إلى كأيقونة في مصر، عندما كنت صغيرًا، كنت أريد أن يتابعني الناس، أنا فخور بذلك".

وعن كونه أحد أعظم الرياضيين في العالم، قال: "لا أعتقد ذلك، لا يوجد هناك أي سبب لكي يكون أي شخص غير متواضع"

وحول حياته في ليفربول، واصل: "أنا سعيد للغاية في ليفربول، لقد جعلوني أشعر أنني في بيتي، إنه أمر مدهش مع المعجبين، يغنون لي في الملعب ويهتفون باسمي، ويرتدون قميصي في كل مكان، أنا سعيد جدًا بهذا".

وأشار صلاح إلى حبه للاعب كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس، وقال: "أحاول رؤيته يلعب عندما أستطيع ذلك، إنه مدهش ليس فقط في كرة السلة بل عندما يتحدث أيضًا.. أنا أحبه".

ويصر صلاح على أنه يريد أن يكون أعظم لاعب في العالم: "إذا نظرت إلى مسيرتي، كان العام الماضي أفضل من العام الذي سبقه، وكان هذا العام أفضل من العام الماضي.. لكن هناك المزيد، لن أستقر فقط."

واختتم صلاح:"أريد أن أغير مستقبل الكرة المصرية إلى الأبد، أنا متأكد من أننا سنذهب بعيدا جدا في كأس العالم، لا أحدي يتوقع ذلك لكنني متأكد، حتى بعد الإصابة ما زلت واثقًا من هذا".