السبت 2017/12/16

زيدان يكشف رأيه في صلاح ويرد على التصريح القوي

واصل الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، مسلسل الدفاع عن مواطنه كريم بنزيما، مهاجم الفريق،  كاشفا عن رأيه في النجم المصري، محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي.

وقال زيدان، في مؤتمر صحفي نقلته صحيفة "آس" الإسبانية، قبل نهائي مونديال الأندية، غدًا السبت: "سنخوض المباراة بحماس، إنها كلمة نحبها أكثر من غيرها، نريد جلب لقب آخر، نحن هنا من أجل ذلك، كنا هنا لمدة أسبوع ونستعد للنهائي".

وعن مباراة نصف النهائي أمام الجزيرة، تابع: "لا أعتقد أننا كنا مخطئين، كان لدينا العديد من الفرص، الغريب هو أننا لم نسجل في 45 دقيقة، يجب أن نفعل ما هو أفضل، سوف نلعب الآن أمام خصم أفضل وأكثر تعقيدًا".

وعن كيفية إيقاف جريميو البرازيلي، أوضح: "دعونا نحاول، هو فريق جيد فنيا، ويعتمد على القوة البدنية أيضًا، سنحاول الاستعداد لهذا الجانب بشكل جيد، إنه منافس أقوى، ولكننا مقتنعون بأننا سنعلب مباراة أفضل".

وتابع : "من المهم بالتأكيد الفوز بكأس العالم للأندية، الألقاب هي أجمل شيء موجود، نحن هنا للدفاع عن لقبنا وعلينا أن نفكر في مباراة الغد، نحن في طريقنا للعب مباراة جيدة جدًا".

وعن تصريح مدرب جريميو، ريناتو جاوتشو، الذي قال فيه إنه أفضل من كريستيانو، علق زيدان: "إنه تصريح قوي بعض الشيء، ولكن الجميع يقول رأيه، لقد كان لاعبًا جيدًا، ولكنني لا أشاركه الرأي، بالنسبة لي كريستيانو أفضل بكثير، لكن علينا احترام ما قاله".

وعن بنزيما قال: "لا أتفق مع الانتقادات، أنا لا أرى الأهداف فقط، بنزيما لاعب مختلف، إنه لن يسجل 50 أو 60 هدفًا بالتأكيد، لكنه يسجل العديد من الأهداف، ويفعل أشياء أخرى، أحب ما يفعله كريم للفريق، وبالنسبة لي هو واحد من أفضل اللاعبين في مركزه، وذو قيمة، وسوف أدافع عنه حتى الموت".

وحول صلاح، الذي تربطه تقارير بالانتقال لريال مدريد، قال: "إنه لاعب عظيم، وأعتقد أنه أظهر ذلك مع روما، والآن مع ليفربول، إنه لاعب مهم وينمو أكثر وأكثر، ولا يزال شابًا، أنا أقدره كثيرًا".

وعن كون ريال مدريد، هو الأقرب للفوز في النهائي، أكمل: "لا، النهائي مناصفة بين الفريقين".

وتابع "قد يكون لدينا خبرة أكثر من جريميو، ولكن هذا لا يعني أي شيء، تاريخ مدريد مهم ولكن الأكثر أهمية هو العمل في هذا النادي، نريد أن نصنع التاريخ، لديهم فرصة لإيذاء الملكي، وعليك أن تحترم هذا الفريق فهم سيحاولون الفوز بالكأس لأول مرة".

وعن الويلزي جاريث بيل، صاحب هدف الفوز على الجزيرة، في نصف النهائي، أضاف: "أنا سعيد جدًا له، أحب أن أراه في الفريق، وهذا شيء مهم بالنسبة لنا، أراه سعيدًا مع اللاعبين، إنه مستعد للنهائي".