الأحد 2018/05/27

زيدان وراموس يطالبان رونالدو بالبقاء مع ريال مدريد

ألمح كريستيانو رونالدو إلى أنه ربما يكون خاض مباراته الأخيرة مع ريال مدريد بعدما توج مع ناديه بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الرابعة لكن زميله سيرجيو راموس قائد ريال طالبه بالاستمرار وعدم الرحيل وكذلك حال المدرب زين الدين زيدان.

وأبلغ رونالدو شبكة (بي.إن سبورتس) التلفزيونية عقب التفوق 3-1 على ليفربول أمس السبت أنه سيعلن قريبا قراره النهائي بخصوص مستقبله وقال ”في الوقت الحالي نحن بحاجة إلى الاستمتاع بالأمر لكن في الأيام المقبلة سأعلن موقفي للمشجعين الذين دائما ما ساندوني من الرائع الوجود في ريال مدريد“.

وأضاف ”مستقبل أي لاعب في مدريد غير مهم لقد كتبنا التاريخ“.

وسجل كريم بنزيمة الهدف الأول لريال وأضاف البديل جاريث بيل هدفين منهما هدف بركلة خلفية مزدوجة رائعة ليحرز ريال اللقب الأوروبي للمرة 13 في تاريخه وللمرة الرابعة في خمس سنوات بينما جاء هدف ليفربول الوحيد بواسطة ساديو ماني.

وتعرض رونالدو، الهداف التاريخي لريال، لسؤال بخصوص توضيح إجابته لكنه واصل الرد بشكل غامض.

وقال رونالدو الذي سيبدأ الاستعداد للعب في كأس العالم الشهر المقبل مع بلاده ”ليس لدي أي شكوك وهذا غير مهم ويجب الحصول على راحة الآن ومقابلة زملائي في البرتغال وفي الأسابيع القليلة المقبلة (سأعلن قراري)“.

ورد اللاعب البرتغالي البالغ عمره 33 عاما بغضب عند سؤاله إذا كان يشعر بالإحباط بسبب عدم التسجيل في المباراة النهائية.

وقال رونالدو الذي أصبح أول لاعب يتوج باللقب خمس مرات منذ تغيير شكل البطولة في 1992 في ظل إحراز اللقب سابقا مع مانشستر يونايتد ”من هذا الذي يشعر بالإحباط؟ ربما يرغب البعض في تغيير مسمى دوري أبطال أوروبا إلى دوري أبطال كريستيانو رونالدو. من صاحب أكبر عدد من الألقاب؟ ومن صاحب أكبر عدد من الأهداف“؟

 * الإبقاء على رونالدو

 

ولم يتمكن زيدان من الرد بوضوح على سؤال حول توقيت تعليقات رونالدو وقال إنه لم يتحدث إلى لاعبه قبل المباراة بخصوص مستقبله.

وأضاف زيدان ”كريستيانو يجب أن يستمر في كافة الأحوال سنرى ما سيحدث في الفترة المقبلة لكن بالنسبة لي هو يجب أن يستمر“.

وطلب راموس أيضا من زميله البقاء لكنه في الوقت ذاته أكد أنه ينبغي على اللاعب البرتغالي توضيح ما يريده.

وقال راموس ”أنا متأكد أن كريستيانو سيتحدث في نهاية الموسم. إذا كان هناك أي شيء وراء ما قاله فيجب عليه توضيح الأمور.

”كريستيانو عنصر مهم في الفريق وهو يحب أن يحظى بالحب وكلنا نريده أن يستمر معنا ولن يجد مكانا أفضل من هذا وهو نجمنا الأول.

”لكن شخص حرية اتخاذ قرارات شخصية لكني أتمنى أن يستمر معنا لسنوات عديدة مقبلة“.

وأثار رونالدو، الهداف التاريخي لدوري الأبطال برصيد 120 هدفا، جدلا العام الماضي بعد أيام قليلة من فوز ريال 4-1 على يوفنتوس في نهائي دوري الأبطال وذكرت صحيفة أبولا البرتغالية أن اللاعب الشهير غير سعيد بسبب طريقة معاملته في النادي الإسباني.

ويعتقد البعض أن رغبة رونالدو في التوقيع على عقد جديد وراء ما حدث العام الماضي ولم يوقع بعد اللاعب البرتغالي على عقد جديد مع النادي الذي ضمه من مانشستر يونايتد مقابل صفقة قياسية عالمية آنذاك بلغت قيمتها 85.5 مليون جنيه إسترليني .