الخميس 2016/03/17

دورتموند يقضي على توتنهام ويتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي

تأهل بوروسيا دورتموند الألماني إلى الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي، بعد تكرار فوزه على نادي توتنهام بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "وايت هارت لين" في لندن في إنجلترا.

سجل أهداف بوروسيا دورتموند النجم الجابوني بيير إمريك أوباميانج في مناسبتين، بينما سجل يونج مين سون الكوري الجنوبي هدف توتنهام الوحيد.

لعب الفريقان بنفس الخطة، وهي 4-2-3-1، بالاعتماد على مهاجم صريح، فكان يونج مين سون الكوري مهاجمًا لتوتنهام، و بيريك امريك أوباميانج مهاجما لبوروسيا دورتموند.

توقف اللعب قليلا في الدقيقة السابعة بعد إصابة اللاعب بين ديفيز بعد اصطدامه بحارس مرمى الفريق هوجو لوريس، وبعدها استكمل اللعب بتغيير أول إضطراري لأصحاب الأرض.

وفي الدقيقة الـ 13 أضاع بوروسيا دورتموند هدفا محققا بعد تمريرة سحرية من رويس، للأرميني هنريك مخيتاريان سددها في الشباك الخارجية.

وفي الدقيقة 24 سجل أوباميانج، هداف فريق بوروسيا دورتموند هدفًا رائعًا بعد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بعد أن استلم تمريرة قصيرة من جونزالو كاسترو.

و أضاع أوبا نفسه، هدفًا ثانيًا لفريقه بعد أن سنحت له الفرصة في انفراد صريح مع الحارس لوريس ولكن أنقذها ألديرفايرلد مدافع السبيرز.

وفي الدقيقة 41 أضاع يونج مين سون، مهاجم توتنهام فرصة قريبة بعد الانفراد بحارس دورتموند رومان فايندرفيلر، ولكنه سددها بجانب القائم.

وقبل نهاية الشوط بدقيقة واحدة أضاع مخيتاريان هدفًا ثانيًا برعونة كبيرة بعد أن انفرد بلوريس وتأخر في التسديد في المرمى، لينقذها دفاع الفريق الإنجليزي إلى ركنية.

وفي الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 70، سجل أوباميانج الثنائية بعد هجمة منظمة قادها مخيتاريان، يضع تمريرة سمحت لأوبا بانفراد صريح يسجلها ويعلن تفوق دورتموند الكبير في المباراة.

وفي الدقيقة 75 سجل توتنهام هدفًا شرفيًا عن طريق يونج مين سون الكوري الجنوبي، بعد خطأ دفاعي من المدافع الصربي سوبوتيتش الذي أعاد كرة خاطئة لحارسه فايندرفيلر، ليضعها سون في المرمى بعد المرور من الحارس.

المباراة في المجمل جاءت مملة بعض الشيء، حيث رضخ الفريقان إلى نتيجة المباراة وهي تأهل بوروسيا دورتموند و بالتالي كانت أغلب المباراة تمريرات بين اللاعبين وهجمات مركزة من بوروسيا دورتموند.

وينتظر فريق بوروسيا دورتموند نتيجة القرعة التي ستقام غدًا، وجاء أبرز المتأهلين إلى نفس الدور، فريق ليفربول الإنجليزي، وإشبيلية وفياريال وأتليتك بيلباو الإسبان وسبورتنج براجا البرتغالي وسبارتا براج التشيكي.