الجمعة 2018/04/13

بوفون ورئيس يوفنتوس ينفجران بعد الفضيحة التحكيمية

نشرت صحيفة فوت ميركاتو الفرنسية تقريرا، تناولت فيه ردود فعل رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي أندريا أنييلي، والحارس الأسطورة جانلويجي بوفون بعد ضربة الجزاء المثيرة للجدل التي صفرها الحكم ضد السيدة العجوز في آخر الدقائق.

فقد هاجما حكم اللقاء بحدّة، وطالبا بتفعيل تقنية الفيديو في المباريات مستقبلا، من أجل تفادي أي خطأ مشابه لما حصل في مباراة دوري أبطال أوروبا.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن خطوات قليلة كانت تفصل يوفنتوس عن إحداث مفاجأة مدوية في مباراته ضد ريال مدريد، حيث كان الفريق الإيطالي متقدما بثلاثة أهداف مقابل صفر، قبل لحظات من نهاية الشوط الثاني للمباراة، وذلك بفضل ثنائية ماريو ماندجوكيتش، وهدف بلايز ماتويدي.

وأضافت الصحيفة أن الجميع كان ينتظر المرور للحصص الإضافية، إلا أن الحكم كان له رأي آخر، حيث أعلن ضربة جزاء، إثر احتكاك بين لوكاس فاسكيز ومهدي بن عطية.

وقد تقدم رونالدو ليحول الركلة إلى هدف ثمين كان كافيا ليتأهل الفريق الملكي إلى المربع الذهبي من كأس رابطة الأبطال الأوروبية.

وذكرت الصحيفة أن الحكم في غمرة الاحتجاجات ضد قرار ضربة الجزاء، أشهر الورقة الحمراء في وجه الحارس الإيطالي جانلويجي بوفون، في سيناريو كارثي بالنسبة لهذا الفريق الذي يضم عديد اللاعبين المتقدمين في السن، والذين قدموا أداء استثنائيا في هذه المباراة.

وإثر خروجه من حجرات الملابس كان من المتوقع أن يصب بوفون جام غضبه على التحكيم حيث قال:إنه "خلال اللقطة الأخيرة أعلن الحكم عن ضربة جزاء كان الوحيد الذي شاهدها لا داعي للنقاش حولها لقد شاهدنا كل شيء، ولكن كان يفترض أن نخرج بنتيجة مغايرة في مباراة الذهاب أيضا تم حرماننا من ضربة جزاء مستحقة".

وأضاف بوفون أنه "يجب تكليف حكام يتمتعون بالكفاءة وشخصية أكثر مصداقية من لا يتمتع بمثل هذه الشخصية يجب ألّا يدخل للملعب بل يجلس للمتابعة من المدرجات.

من المرجح جدا أن تكون هذه آخر مباراة لي في رابطة الأبطال، أعتقد أنه يجب أن يكون هنالك الحد الأدنى من الإحساس لإدراك أهمية بعض اللحظات".

ونقلت الصحيفة تصريح بوفون لصالح قناة "بين سبورت" الرياضية الذي جاء فيه أنه "من لا يفهم أن هناك فريقا على أرضية الميدان أعطى كل ما يملك، ومن لا تنتابه مشاعر قوية بشأن اللعبة في لحظات معينة لا يستحق أن يوجد على العشب يجب أن يكون على المدرجات مع والديه وأصدقائه مصحوبا بالبطاطس والمشروبات لأن ما فعله غير معقول".

وحذرت الصحيفة من أن هذه التصريحات النارية لبوفون لن تمر مرور الكرام في أروقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

في الأثناء، طالب رئيس النادي، أندريا أنييلي، باعتماد تقنية المشاهدة بالفيديو في أقرب وقت ممكن في مباريات رابطة الأبطال.

وفي هذا الشأن، أورد أنييلي، قائلا: "لقد لعبنا مباراة كبيرة، ولكن ما أفكر فيه الآن يتمحور حول إمكانية الاعتماد على التكنولوجيا يجب تشريع هذا الأمر بسرعة؛ لأنه في هذه الليلة، أعتقد أن الطرف الأكثر بؤسا هو الحكم.

يجب أن يعتمد الاتحاد الأوروبي تقنية الفيديو، إذا كانت لدينا الوسائل لمساعدة الحكم، يجب القيام بذلك في أسرع وقت؛ لأن مضاعفات هذه المسألة كانت خطيرة جدا في هذه المباراة".

وفي الختام أكدت الصحيفة أن شعور الفخر ساد في صفوف فريق يوفنتوس بعد المردود البطولي الذي قدّموه في المباراة ضد ريال مدريد في عقر داره لكن مشاعر الحسرة والغضب ستظل قائمة بعد هذا الانسحاب المثير للجدل من رابطة الأبطال.