الأربعاء 2018/03/21

السباح أنس محمود يرفع علم الثورة السورية عالياً لفوزه بالبرونزية في بطولة العالم للسباحة في الدوحة

كرمت السفارة السورية ممثلة بالسفير نزار الحراكي والمهندس حازم لطفي السكرتير الأول بالسفارة السباحين أنس محمود ومحمد العقدة وذلك بحضور الأستاذ رافع بجبوج نائب رئيس الهيئة السورية للرياضة والشباب عقب إحراز الميدالة البرونزية ضمن منافسات بطولة العالم في السباحة بالمياه المفتوحة 2018 " والمقامة في الدوحة بعد مشاركته عن فئة الماسترز " 35 - 39 عام " لمسافة 1200م.

كما عبر السباحون عن فخرهم بهذا الإنجاز وتحدث السباح البطل أنس محمود عن الميدالية البرونزية التي أهداها لشهداء الثورة السورية والغوطة الشرقية ودير الزور ولجميع أحرار سوريا.

وثمن السفير هذا الإنجاز المتميز الذي يظهر للعالم حقيقة الثورة السورية وشعبها الحر وأن الحياة مستمرة رغم الألم والقهر الذي نعيشه تأبى شمس الأمل إلا أن تشرق عن طريق أبطالنا الذين تتاح لهم الفرصة للمشاركة في المحافل والبطولات رافعين علم الثورة رغما عن نظام الأسد والداعمين له وايصال رسالة للعالم أن شعبنا قادر على الحياة وتحقيق الإنجازات والأمثلة على ذلك كثيرة، كما أكد  أن السفارة لن تدخر جهدا في تقديم الدعم للهيئة وللرياضيين الأحرار.

وفي تصريح سابق قال البجبوج "كلنا بحاجة لنصر معنوي في قضيتنا المتكاملة بمواجهة النظام، بالرسائل التي يوجهها الرياضيون السوريون الأحرار إلى كل العالم عندما تتاح الفرصة كما هذا اليوم في بطولة العالم للسباحة على أرض الدوحة" .

يذكر أن الهيئة مضى على تأسيسها 4 سنوات في محافظة حلب ثم انتشرت إلى باقي المحافظات المحررة وكانت الانطلاقة الرسمية لها من محافظة إدلب عقب التحرير وتسلم المنشآت الرياضية، وبدأت العمل الحقيقي بمساعدة بعض المنظمات والهيئات الدولية في جميع المناطق المحررة وتضم 57 ناديا على مستوى المناطق المحررة إلى جانب التنفيذيات والاتحادات في الداخل والخارج والرياضيين الداعمين للثورة السورية ضمن المشاركات التي أتيحت لها.