الثلاثاء 2018/04/24

البايرن يتطلع إلى الثأر من الإسبان أمام الريال

يترقب عشاق كرة القدم الأوروبية منافسة يتوقع أن تكون مثيرة وشرسة بين العملاقين بايرن ميونيخ وريال مدريد عندما يصطدم الفريقان في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا، بعدما تفتتح الجولة اليوم بلقاء ليفربول وضيفه روما.

وفي مواجهة البايرن والريال، وهما أبرز المرشحين للتتويج بالبطولة، سيسعى الفريق البافاري بالتأكيد إلى الثأر لخروجه من البطولة الأوروبية في المواسم الأربعة الماضية على يد فرق إسبانية، في الوقت الذي يتطلع فيه الريال للتقدم خطوة جديدة نحو التتويج باللقب الأوروبي للموسم الثالث على التوالي.

وربما كانت الجماهير تتطلع إلى لقاء البايرن والريال في النهائي ولكن قرعة الدور قبل النهائي أوقعتهما معا، لتمهد بذلك الطريق أمام تأهل ليفربول أو روما إلى النهائي المقرر في كييف في 26 أيار/مايو المقبل.

وتغلب البايرن على أشبيلية الإسباني في دور الثمانية لكنه يتطلع إلى مواصلة الثأر من الإسبان من خلال مواجهة الريال، وسيسعى لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب على ملعب “أليانز أرينا” تسهل مهمته في لقاء الإياب بمدريد.

وفي المواسم الأربعة الماضية، خرج البايرن من الدور قبل النهائي ثلاث مرات في 2014 و2015 و2016 على يد الريال وأتلتيكو مدريد وبرشلونة، على الترتيب، ثم خرج من دور الثمانية في الموسم الماضي على يد الريال. وحقق الريال الفوز في آخر خمس مباريات أمام البايرن، ولكن بطل ألمانيا ربما يستمد الحماس من النتيجة التي حققها في موسم 2011/2012 تحت قيادة مدربه الحالي يوب هاينكس، عندما أطاح بالريال من الدور قبل النهائي، قبل أن يخسر النهائي أمام تشلسي.

كذلك لا شك في أن البايرن يتمتع بمعنويات هائلة بعدما حسم لقب الدوري الألماني للموسم السادس على التوالي ولا يزال يملك فرصة تكرار ثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال التي حققها عام 2013 تحت قيادة هاينكس.

وقال توماس مولر لاعب وسط البايرن عقب المباراة التي فاز فيها على هانوفر 3/صفر السبت في الدوري الألماني: “هذه المباريات تأتي في الوقت المناسب.

نحن نمر بمرحلة جيدة. نتمتع كفريق بإمكانات عالية للغاية وكذلك حماس شديد لتحقيق الفوز.

نخوض هذه المباراة ونحن مفعمون بالثقة.” ومع عودة ناتشو مدافع الريال للخضوع لتدريبات خفيفة إثر تعافيه من إصابة في الساق اليمنى، يمكن للفرنسي زين الدين زيدان مدرب الريال خوض المباراة أمام البايرن بصفوف مكتملة.

ويتحتم على زيدان أيضا حسم قراراته بشأن مقعد البدلاء في ظل الخيارات الهجومية العديدة المتاحة أمامه. ويتوقع أن تشهد المباراة، عودة لاعب الوسط كاسيميرو، الذي غاب عن لقاء الريال أمام أتلتيك بلباو في الدوري الإسباني، للمشاركة إلى جانب لوكا مودريتش وتوني كروس.

وبالتالي يتحتم على زيدان الاختيار بين إيسكو ولوكاس فاسكيز وماركو أسينسيو وغاريث بيل وكريم بنزيمة في التشكيل الأساسي مع النجم كريستيانو رونالدو.

وقال فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد: “اللاعبون سيقدمون كل ما لديهم من أجل الفوز بالبطولة وتحقيق رقم قياسي جديد.”