الجمعة 2017/01/27

إنريكي يفصح عن خليفة إنييستا في برشلونة

أكال لويس إنريكي، المديح لدينيس سواريز بعدما قاد لاعب الوسط البالغ عمره 23 عاما برشلونة للفوز 5-2 على ريال سوسييداد أمس الخميس، وقال إن اللاعب الشاب يستطيع السير على خطى صانع اللعب إنييستا.

ومهد سواريز طريق برشلونة نحو التأهل لقبل نهائي كأس ملك اسبانيا لكرة القدم، بتسجيل الهدف الأول ثم أكمل انتصار الفريق الكتالوني بنتيجة 6-2 في النتيجة الاجمالية، بهدف آخر بعد مراوغة الحارس جيرونيمو رولي عقب تمريرة من ليونيل ميسي.

وتعين على سواريز انتظار دوره في أول موسم بعد عودته للنادي، عقب فترات قضاها في إشبيلية وفياريال تلت أداء لافتا مع الفريق الثاني لبرشلونة الذي انضم إليه في 2013، بعد فترة غير سعيدة في انجلترا في أكاديمية مانشستر سيتي.

لكن بعد سلسلة من العروض المثيرة للاعجاب هذا الموسم، برز سواريز المولود في جاليسيا كوريث واقعي للقائد إنييستا البالغ عمره 32 عاما.

وقال المدرب لويس إنريكي "يستطيع أن يكون مثله.. لما لا؟ اللاعبون يجب أن يتطوروا. يجب عليه التحسن لكن إنييستا ساحر.. ومن الصعب العثور على ساحر مثله. لكن دينيس في الطريق الصحيح وأتمنى أن يكون مثله".

وأضاف "دينيس واحد من لاعبين قليلين تركوا الفريق الثاني في برشلونة واستطاعوا العودة. هذا بسبب أنه يعتني بالكرة ويبذل أيضا جهدا كبيرا بدونها.. وهذا أمر ينساه بعض اللاعبين".

واحتاج سواريز إلى ستة أشهر ليسجل هدفه الأول مع برشلونة، لكنه أحرز ثلاثة الان في آخر مباراتين وجاء هدفاه ضد سوسييداد عقب هدفه الأول في الفوز 4-0 على إيبار يوم الأحد.

ومضى لويس إنريكي قائلا "الأهداف سترفع روحه المعنوية. يدخل منطقة الجزاء في الوقت المناسب وهو بحاجة لأن يصبح أكثر فعالية أمام المرمى".