السبت 2016/07/09

تقارير إسرائيلية: 950 عنصراً من مليشيا حزب الله ينشطون في ألمانيا

أكدت تقارير استخباراتية للاحتلال الاسرائيلي أن نفوذ مليشيا حزب الله يتصاعد في عدد من الدول الغربية، وأنه من الممكن أن يشن عناصره هجوماً ضد منشآت يهودية.

ووفق التقرير الاستخباراتي الذي نقل أهم أجزائه للغة العربية موقع "لبنان 24" أن 950 ناشط وعنصر في مليشيا حزب الله يعملون في ألمانيا.

وأضاف التقرير المترجم عن صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، أن رقم العناصر يقارب الإحصائيات العددية التي وردت في لوائح تقارير الاستخبارات التي أعدت عامي 2013 و2014.

ولفت التقرير إلى أن هؤلاء الأشخاص ملاحقون على شاشة الرادار في وكالة الاستخبارات، مضيفاً أن هؤلاء يسعون لإلغاء الدولة اليهودية ويركزون على بلاد المنشأ.

ونقل الموقع اللبناني عن بروفيسور العلوم في جامعة بار إيلان الإسرائيلية، قوله إن خلايا مليشيا حزب الله جاهزة للتحرك في أوروبا.

وبحسب التقارير الإسرائيلية وثق وجود 360 عنصراً داعماً لمليشيا حزب الله ينشطون في ألمانيا، وأن 250 عنصراً منهم يتواجدون في العاصمة الألمانية برلين.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن حوالي 800 ناشط مؤيد لمليشيا حزب الله ولإيران شاركوا في مسيرة يوم القدس العالمي في برلين السبت، مضيفةً أن "يوم القدس الذي أطلقه روح الله الخميني –مؤسس الجمهورية الإسلامية عام 1970- هو حدث سنوي يدعو إلى دمار الدولة اليهودية".