السبت 2018/03/31

الولايات المتحدة تسعى لسجن ملياردير من مكاو ست سنوات في قضية رشوة بالأمم المتحدة

طلبت الحكومة الأمريكية أمس الجمعة من قاض الحكم على "نغ لاب سينغ" وهو ملياردير من مكاو بالسجن أكثر من ست سنوات بعد إدانته في يوليو تموز الماضي برشوة سفيرين بالأمم المتحدة لمساعدته على بناء مركز مؤتمرات تبلغ تكلفته مليارات الدولارات..

وقدم ممثلون للإدعاء طلبهم في مذكرة إلى المحكمة الجزئية الأمريكية في مانهاتن والذي تضمن أيضا المطالبة بتغريم "نغ"مليوني دولار.

وجاء هذا الطلب بعد أربعة أسابيع من حث محامي "نغ"أن يكون الحكم الذي يصدر على موكلهم البالغ من العمر 69 عاما هو الفترة التي قضاها محتجزا بالفعل والسماح له بالعودة إلى أسرته في الصين.

ولم يرد محامو نغ على طلبات للتعليق. ومن المقرر أن يصدر "فيرنون برودريك" قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية الحكم عليه في 11 مايو أيار.

وأدين "نغ" في كل الاتهامات الستة التي وُجهت له ومن بينها الرشوة وغسل أموال والفساد بعد محاكمة استمرت أربعة أسابيع ومداولات لهيئة المحلفين لم تستغرق سوى أقل من يوم.

واتهمه ممثلو الإدعاء بدفع رشى تعدت المليون دولار لمسؤولين من بينهم "جون آش" رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة الراحل.

 وقالوا إن "نغ" كان يأمل بأن يمهد مركز المؤتمرات ،الذي لم يشيد على الإطلاق، الطريق أمام إقامة مساكن فاخرة وفنادق ومركز تجاري وموانئ ومهبط للطائرات الهليكوبتر ليحول مكاو إلى ”جنيف آسيا“ ويكسبه شهرة وثروة أكبر.

 

وسُمح لـ "نغ" بالإقامة في شقته في مانهاتن تحت حراسة وبكفالة قدرها 50 مليون دولار. وكان نغ قد اعتُقل في 2015.