الأحد 2018/02/25

السلطات التركية تكشف تفاصيل توقيف “صالح مسلم”

قالت مصادر أمنية في تركيا، إن توقيف "صالح مسلم" الرئيس السابق لتنظيم "ب ي د / بي كي كي" ، جاء عقب طلب رئاسة دائرة الانتربول في المديرية العامة للأمن التركي، من السلطات التشيكية، توقيف مسلم الذي توجه إلى العاصمة براغ لحضور اجتماع.

وأوضحت مصادر في المديرية العامة للأمن التركي للأناضول، أن رئاسة دائرة الانتربول علمت بتوجه مسلم إلى براغ من وسائل الإعلام، بعد حضوره اجتماعا مماثلا في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وعقب طلب السلطات التركية من نظيرتها التشيكية توقيف مسلم، قامت قوات الأمن التشيكية بتوقيفه في تمام الساعة 2:35 فجر اليوم الأحد، وتم إبلاغ الجهات التركية بالتوقيف.

وأضافت المصادر أن مسؤولين في المديرية العامة للأمن التركية تواصلوا مباشرة مع وزارة العدل التركية لإعداد الوثائق والأوراق اللازمة لتسليم مسلم إلى السلطات التركية، وإرسال هذه الوثائق بسرعة إلى تشيكيا.

وأوضحت أن الجهات المختصة بدأت بإعداد الوثائق والأوراق المطلوبة، وأن ملف الوثائق سيتم إرسالها إلى تشيكيا اليوم أو غدا الاثنين.

يذكر أن صالح مسلم كان مطلوبا للسلطات التركية بموجب قرار المحكمة الجنائية العليا الرابعة في أنقرة، التي وجهت إليه تهم السعي للإخلال بوحدة الدولة، والقتل العمد، ومحاولة القتل العمد، وإلحاق الضرر بالممتلكات العامة، والإضرار بالممتلكات، ونقل مواد خطيرة.