الأحد 2018/04/01

أردوغان لنتنياهو .. مكافحة “الإرهابيين” لا تعنيك لأنكم دولة “إرهاب”

في معرض رده على انتقاد رئيس وزراء احتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لعملية "غصن الزيتون"، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: "أنت ضعيف جدا، نحن نكافح الإرهابيين، لكن ذلك لا يعنيك، لأنكم دولة إرهاب".

وجاءت تصريحات أردوغان هذه في كلمة ألقاها أمام حشد من أنصار حزب العدالة والتنمية بولاية أضنة جنوبي البلاد.

وأوضح أردوغان أن على نتنياهو الكف عن مناكفة المظلومين، ودعاه إلى التزام الصدق، مبينا أنه لن يتلقى من تركيا ردا إيجابيا ما لم يكن صادقا.

وتابع قائلا: "ليس هناك من يحبك بصدق في هذا العالم لقد كان الرد الدولي في الأمم المتحدة على خطوتك المتعلقة بالقدس واضحا لا يغرنك امتلاكك أسلحة نووية، فهي قد لا تعمل عند الحاجة إليها ..".

وأثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، غضبا عربيا وإسلاميا وانتقادات دولية، بإعلانه في 6 كانون الأول الماضي، أن القدس بشقيها الشرقي والغربي عاصمة مزعومة لإسرائيل.

ومن المقرر، ضمن القرار الأمريكي، أن تنقل واشنطن، وفق مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، سفارتها من تل أبيب إلى القدس، في شهر أيار المقبل، بالتزامن مع الذكرى السبعين لقيام إسرائيل الموافق ليوم النكبة الفلسطينية.

يذكر أن نتنياهو ادعى في وقت سابق أن القوات التركية المشاركة في عملية غصن الزيتون، تمارس الظلم ضد الأبرياء في منطقة عفرين بريف محافظة حلب السورية.

وفيما يخص عملية غصن الزيتون الجارية في الشمال السوري، أعلن أردوغان أنه تم تحييد 3844 إرهابيا منذ انطلاق العملية حتى اليوم.