الثلاثاء 2015/09/29

أردوغان: المنظمة الإرهابية تعمل على الإيقاع بين الأتراك والأكراد

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن "المنظمة الإرهابية(في إشارة منه إلى منظمة بي كا كا) تبذل جهدها للإيقاع بين الأتراك والأكراد، في حين أننا نعمل على توثيق عرى الأخوّة".

وأكد أردوغان، خلال الاجتماع الحادي عشر للمخاتير، الذي عُقد في القصر الرئاسي بأنقرة اليوم الثلاثاء، أن الحرب التي تشنها تركيا هي ضد الإرهابيين والمنظمة الإرهابية، وليست ضد جزء من مواطنيها، قائلاً إن تركيا تولي أهمية وحساسية كبيرة لتلك النقطة وستستمر في ذلك.

وقال أردوغان، إن العمليات العسكرية التركية، داخل وخارج البلاد، أدت إلى مقتل أكثر من ألفي إرهابي حتى الآن.

وأضاف أنه "مادامت المنظمة الإرهابية لا تريد العمل في الإطار الديمقراطي والقانوني، فإن لدينا القوة والإمكانية والإرادة للحديث معها باللغة التي تفهمها".

وانتقد أردوغان عدم رفع علم تركيا، في تجمع أقامه حزب الشعوب الديمقراطي(ذو الأغلبية الكردية)، في مدينة هامبورغ الألمانية، في الوقت الذي رُفعت فيه أعلام دول مثل ترينيداد واليابان، وقال موجهاً كلامه لقادة الحزب "تقولون أنه لا توجد لديكم مشكلة مع العلم التركي، من تخدعون؟ أنتم لديكم مشكلة مع الشعب ومع العلم ومع الوطن ومع الدولة".

وحول الهجمات التي يشنها عناصر منظمة بي كا كا الإرهابية في تركيا، تساءل أردوغان "هل المنظمة التي تحرق وتخرب وتطلق الرصاص على سيارات الإسعاف وعربات الإطفاء والجوامع والمدارس والمنازل، يمكن أن تعمل لصالح المنطقة وسكان المنطقة؟.

وأضاف أن "المنظمة الإرهابية ليست عدوة فقط للإنسانية وللدولة، وإنما أيضاً لجميع أبناء شعبنا ولأخوتنا الأكراد".