الجمعة 2018/10/19

فوائد تناول البيض بشكل يومي

في السابق، كان يرى المهتمين بالتغذية أن البيض يتسبب لنا بزيادة نسبة الكوليسترول في الدم، لكن هذا الاعتقاد تم نفيه من قبل بعض الدراسات التي أجريت مؤخرا والتي أثبتت أن الشخص الذي يأكل 3 بيضات في اليوم تتحسن صحته في مدة وجيزة.

يساعد الفيتامين D جسم الإنسان على امتصاص الكالسيوم، وهذا الفيتامين متوفر بكثرة في البيض، لهذا ينصح أطباء الأسنان بتناوله من أجل التمتع بأسنان قوية وصحية.

أفضل وقت لتناول البيض

وأفضل وقت لتناول البيض هو الفترة الصباحية عند الإفطار، حيث يحتوي البيضة الواحدة على أحماض أمينيه ومكونات غذائية تزود الجسم بالطاقة اللازمة خلال يومه ولمدة 12 ساعة كاملة، كما تساعده على أداء كل وظائفه بصورة أفضل، لذلك يبقى هذا الغذاء المثالي لكل شخص يبحث عن النشاط والقوة.

ويعتبر البيض من الأغذية المهمة في الحميات الغذائية لأنه قليل السعرات الحرارية، ويساعد على طرح الكوليسترول والدسم من جسم الإنسان من خلال مادتي الكولين واللوتين الموجودتين فيه.

يحتوي البيض على فيتامينات مهمة مثل الفيتامين A، والفيتامين B12 – B6 – B3 وأيضا الفيتامينD و E، لذلك ينصح الأطباء بتناوله بشكل يومي خاصة في فصل الربيع أين يمكن للشخص أن يعاني من نقص في هذه الفيتامينات، ويحتوي البيْض كذلك على كل المعادن الضرورية للجسم مثل: الحديد والبوتاسيوم والفوسفور والمنغنيز …إلخ.

والبيض مفيد جدا للبصر، حيث يحتوي صفاره على كمية جيدة من مادة الزياكسانتين ومادة اللوتين اللتين تحميان عدسة العين من خطر الإعتام، كما أن احتواءه على الفيتامين A يمنع عنا خطر العمى في الليل، ويحمي عيوننا من الأمراض الأخرى.

وينصح الأطباء الجميع وخاصة الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب بتناول البيْض لاحتوائه على حمض الفوليك المفيد جدا للصحة، فهو يساعد على تنظيم الدورة الدموية وتقوية عضلة القلب والأوعية الدموية.

البيض غني بالبروتينات التي تعتبر من أهم العناصر الغذائية للجسم، فهي تساعده على التخلص من الوزن الزائد وتقوي العظام وتمنع انخفاض أو ارتفاع ضغط الدم، وتحتوي البيضة الواحدة على ستة غرامات من البروتين، أي أن تناول ثلاث بيضات يعادل تناول قطعة لحم.

كما تابعت معنا، للبيض فوائد كثيرة فلا تبخل به على صحتك، خاصة أن سعره معقول مقارنة بسعر اللحوم.