الثلاثاء 2018/09/18
الأسد أسقط الطائرة الروسية عمداً، رداً على اتفاق المنطقة العازلة مع تركيا

لم يكن مقبولاً أبداً إبعاد إيران بهذه الطريقة المهينة عن لقاء سوتشي الثنائي بين تركيا وروسيا، كان واضحاً الإجماع الدولي على طرد إيران من سوريا، وإدخالها في نفق الدولة المارقة المنبوذة، إثر حصارها وتطبيق العقوبات الأمريكية عليها. فجأة تغيرت المعطيات على الأرض وتوقف القصف الروسي على إدلب، وتوصل بوتين وأردوغان إلى اتفاق المنطقة العازلة، على … Continue reading الأسد أسقط الطائرة الروسية عمداً، رداً على اتفاق المنطقة العازلة مع تركيا ..

الأثنين 2018/09/17
فورين بوليسي: إدلب تجمع رؤية واشنطن وأنقرة في سوريا

بقلم: إليان غولدن بورغ ونيكولاس هيراس المصدر: فورين بوليسي ترجمة: مركز الجسر للدراسات على الرغم من اختلافاتهما، فإن ترامب وأردوغان لديهما مصلحة في تجنب كارثة إنسانية جديدة في سوريا. خلال عطلة نهاية الأسبوع، أعلن نظام بشار الأسد بدء حملته لاستعادة السيطرة على محافظة إدلب السورية، التي تضم نحو 3 ملايين شخص، بما في ذلك نحو … Continue reading فورين بوليسي: إدلب تجمع رؤية واشنطن وأنقرة في سوريا ..

الأثنين 2018/09/17
مرسوم جمهوري باستحداث “وزارة النفايات” في سوريا !

مركز الجسر للدراسات.. تبدأ قصة النفايات في سوريا مبكرة بعد اندلاع الثورة ضد حكم آل الأسد، آل الأسد طالما تبنوا العقيدة النازية في أنهم “شعب الله المختار” ورسّخوا تلك العقيدة في أذهان بعض أبناء الطوائف المستفيدين من الامتيازات التي منحها لهم آل الأسد، وكما هي حال النازية صنّفوا الشعب السوري إلى طبقات اجتماعية منها ما … Continue reading مرسوم جمهوري باستحداث “وزارة النفايات” في سوريا ! ..