السبت 2018/04/14
الضربات الأمريكية: ترامب يهين روسيا وبوتين، لماذا؟

مركز الجسر للدراسات… ترامب يعلن فجر اليوم السبت 14/4 نيسان أبريل 2018 في كلمة متلفزة من البيت الأبيض مخاطباً الشعب الأمريكي والعالم: “أمرت القوات المسلحة الأمريكية بتوجيه ضربات دقيقة لأهداف مرتبطة بقدرات الدكتاتور  بشار الأسد في مجال الأسلحة الكيماوية“، ” لقد قام نظام الأسد مرة أخرى يوم السبت الماضي بنشر أسلحة كيماوية لقتل المدنيين الأبرياء، … Continue reading الضربات الأمريكية: ترامب يهين روسيا وبوتين، لماذا؟ ..

الخميس 2018/04/12
سوريا دخلت حقبة ما بعد الأسد

مركز الجسر للدراسات.. وفد من المشرّعين الروس وصل إلى دمشق على عجل يوم أمس الأربعاء بحسب وكالتي “رويا نوفوستي” و”تاس”، وسيلتقي الأسد شخصياً.لماذا؟ كانت الصحف الروسية قد أعلنت أوائل شهر أيلول/سبتمبر 2013  زيارة مماثلة لوفد من المشرّعين والبرلمانيين الروس إلى واشنطن، للقاء نظرائهم في الكونغرس الأمريكي، في محاولة لإجهاض خطة إدارة الرئيس باراك أوباما، لتوجيه … Continue reading سوريا دخلت حقبة ما بعد الأسد ..

الثلاثاء 2018/04/10
عودة تنظيم الدولة.. هل ستنجح في صرف الانتباه عن ضرب الأسد ؟

فجأة وبدون سابق إنذار، وبعد إعلان القضاء عليه، عاود تنظيم الدولة الظهور في أكثر من موقع في سوريا، وبدأ شنّ هجمات على قوات النظام! التنظيم يهاجم ريف البوكمال ويستولي على المحطة الثانية، ويهاجم قرى ريف دير الزور الشرقي، وريف درعا، ويشعل جبهات أحياء جنوب دمشق، ويشتبك مع المليشيات الكردية شمال الفرات، ويقتل مجموعة كردية مسلحة … Continue reading عودة تنظيم الدولة.. هل ستنجح في صرف الانتباه عن ضرب الأسد ؟ ..