الأثنين 2018/06/18
التلاعب بالمصطلحات.. هكذا يمكن للصحافة تحويل الضحية إلى جلاد

لم يؤد مقتل الفلسطينيين غير المسلحين في الآونة الأخيرة إلى إطلاق الاعتراضات العالمية فحسب، بل إلى التعليق على اللغة التي يستخدمها الصحفيون للكتابة عن هذه الأحداث كذلك. يقول مصطفى بيومي الكاتب وأستاذ اللغة الإنجليزية بجامعة سيتي بنيويورك: إن المصير العجيب للمضطهدين في كل مكان أنه عندما يقتلون، فإنهم يقتلون مرتين: أولا بالرصاص أو القنابل، ثم … Continue reading التلاعب بالمصطلحات.. هكذا يمكن للصحافة تحويل الضحية إلى جلاد ..

الأحد 2018/06/17
الحرب الأميركية على الشعوب تبدأ بقروض صندوق النقد وتنتهي بالمجاعات وفرض الوصاية السياسية.. تعرَّف إلى لعبة الفقر في العالم!

عندما نجحت مصر العام الماضي في إقناع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض الدعم الاقتصادي، اضطرَّت لتخفيض عملتها الوطنية بنحو نصف قيمتها، وقلّلت من الدعم الحكومي للسلع، في نتائج معروفة مسبقاً بحكم تجارب الصندوق وقروضه في أنحاء العالم. تاريخ الدول النامية مع الصندوق العالمي يدفع الكثيرين في مصر إلى الخوف. فما من دولة استسلمت لبرنامج … Continue reading الحرب الأميركية على الشعوب تبدأ بقروض صندوق النقد وتنتهي بالمجاعات وفرض الوصاية السياسية.. تعرَّف إلى لعبة الفقر في العالم! ..

الأحد 2018/06/17
ما أسباب إلغاء دول عربية اتفاقيات اقتصادية مع تركيا مؤخرا؟

كثّفت بعض الدول العربية في الفترة الأخيرة من التناوب على الاقتصاد التركي واحدة تلو الأخرى، فالأردن ألغى اتفاقًا تجاريًا مع تركيا، وأوقف لبنان استيراد بعض البضائع التركية دون غيرها، بينما تصاعدت المطالبات في مصر بفرض رسوم إغراق على المنتجات التركية، واتفق هؤلاء جميعًا على مبررات لم تخرج عن حماية السوق المحلية، فيما اعتبر مراقبون تلك … Continue reading ما أسباب إلغاء دول عربية اتفاقيات اقتصادية مع تركيا مؤخرا؟ ..