السبت 2018/09/22
ذوبان “تحرير الشام” .. أبرز مفاتيح بداية تقليع إيران من سوريا

إسقاط المقاتلة الروسية قبل أيام سواء كان بنيران الأسد أو الاحتلال الإسرائيلي فإن السبب الأساسي في تلك الحادثة، هو مقرات ومستودعات الأسلحة الإيرانية التي تنشرها طهران في عموم الأراضي السورية، سعياً منها إلى تثبيت موطئ قدم ثابت لها بالمنطقة، وهذا ما يتعارض مع السياسة الإسرائيلية التي طالما تعهدت بمحاربة النفوذ الإيراني بسوريا، وإنْ بعدَ أكثرَ … Continue reading ذوبان “تحرير الشام” .. أبرز مفاتيح بداية تقليع إيران من سوريا ..

الأثنين 2018/09/17
يوم إعدام عدنان مندريس … أسرار ما جرى قبل 54 عاما!

عدنان مندريس هو رئيس الوزراء التركي (1899م – 1961م)، الذي عزم عقب  فوز حزبه في الانتخابات البرلمانية وتشكيله للحكومة عام 1950م، على استرداد قبس من هوية تركيا الإسلامية التي تم دفنها في التراب علي يد مصطفي كمال. قرر الرجل إعادة الأذان باللغة العربية، واستعادة المساجد التي تم تحويلها إلى مخازن، وأنشأ مساجد جديدة ومدارس للأئمة … Continue reading يوم إعدام عدنان مندريس … أسرار ما جرى قبل 54 عاما! ..

السبت 2018/09/15
إدلب تدخل العلاقات التركية الروسية مرحلة الاختبار الأصعب

لقاءات تتلو لقاءات عقدها مسؤولون روس وأتراك بشأن إدلب شملت الرئيسين بوتين وأردوغان ومسؤولين في الخارجية والدفاع، ولم يتم التوصل حتى الآن إلى صيغة نهائية بشأن الحل النهائي يتم التوافق عليها من كلا الطرفين، بسبب تباين رؤية أحدهما عن الآخر، فالروس يريدون مواصلة العمل العسكري بحجة وجود هيئة تحرير الشام، والأتراك لا يريدون إطلاق أي … Continue reading إدلب تدخل العلاقات التركية الروسية مرحلة الاختبار الأصعب ..