الخميس 2018/01/11
“الدب الروسي الجريح”.. من أفسد على بوتين “نشوة النصر” في حميميم؟!

لم تكن نهاية 2017 جيدة بالنسبة لمستقبل الوجود الروسي في سوريا، إذ ودّعت موسكو العام الذي حققت فيه “أكبر إنجازاتها” هناك عبر سيطرتها على مناطق لتنظيم الدولة وسط وشرق سوريا، بحادثة لن تكون مجرد حدث عرضي أو خبر عابر، بل بدا الأمر رسالة من أحد ما أراد أن يُفسد على بوتين “نشوة النصر” مع آخِر … Continue reading “الدب الروسي الجريح”.. من أفسد على بوتين “نشوة النصر” في حميميم؟! ..

الأحد 2018/01/07
هل ينحني “سياسيو المعارضة السورية” لإعصار سوتشي؟

رغم عدم حسم الأمور على الأرض، يسعى فلاديمير بوتين بخطا متسارعة إلى صناعة إنجاز في سوريا، يكون بمثابة صكّ البقاء في الكرملين لفترة رئاسية رابعة. وفي هذا الإطار سارع الرئيس الروسي إلى “إعلان النصر” على تنظيم الدولة شرق سوريا، ما عدَّه الأميركيون تجاوزاً للحقيقة، و”نصراً إعلامياً” فقط. يحاول حاكم الكرملين أن يسير في سوريا على … Continue reading هل ينحني “سياسيو المعارضة السورية” لإعصار سوتشي؟ ..

السبت 2018/01/06
باعوها …. لمن يريد أن يعرف كيف بِيعت جبهات ريفي حماة وإدلب؟؟

باعوها الكلمة الأكثر شيوعا في الأوساط الثورية والإعلامية والمتداولة بشدة بين سيل المتذمرين الذين لا عد لهم ولا حصر … باعوها لفظ لا يلقي له الإنسان بالا يخذل ويثبط الكثير ممن قرروا حمل السلاح دفاعا عن شرفهم وأرضهم، ويفجع الكثير من الحالمين بثورة بيضاء طاهرة نريد فقط الحديث بمنطق وعقلانية والخوض بمسلسل الأحداث وتحليل الواقع … Continue reading باعوها …. لمن يريد أن يعرف كيف بِيعت جبهات ريفي حماة وإدلب؟؟ ..