الأحد 2017/10/22
يأبى الأكراد السوريون إلا أن يتّعظوا بأنفسهم !

في الوقت الذي يجّر فيه مسعود بارزاني يوما بعد يوم ذيول الهزيمة والخيبة بعد تخلي حلفائه الغربيين بشكل عام عنه وعن مشروعه الانفصالي الذي أصر على السير فيه رغم تكرار الدعوات للرجوع عنه حتى من الأمريكيين و بدا اليوم مستسلماً،، نجد على الطرف المقابل في سوريا المليشيات الكردية الانفصالية بجميع فروعها تحتفل مزهوة بما تسميه … Continue reading يأبى الأكراد السوريون إلا أن يتّعظوا بأنفسهم ! ..

الجمعة 2017/10/20
سوريا .. أوهام انتصار النظام

شارفت أيامي الأخيرة في منصبي ممثلاً بريطانياً خاصاً إلى سوريا على نهايتها. وحين أتأمل ثلاث سنوات قصيرة قضيتها في مهمتي هذه، أرى أن الكثير من التغيير قد طرأ في سوريا، لكن في الوقت نفسه الكثير أيضاً ظل كما هو من دون تغيير. لا شك أن هذا الصراع شهد أياماً وفظائع أسوأ بكثير، وأغلبها من صنع … Continue reading سوريا .. أوهام انتصار النظام ..

الأربعاء 2017/10/18
اقتربت ساعة الحقيقة في سوريا .. و سينشق من نذر

كل الدول الكبرى تريد بقاء بشار الأسد …اتضح ذلك منذ سنوات. الإدارة الأمريكية أظهرت أنها تريد رحيله فركض وراءها معارضون سوريون كثيرون، وجذبوا وراءهم آخرين، وكلهم يقول لابد أن نكون واقعيين وأذكياء، ولا بدَّ من دولة عظمى تعين في تحجيم روسيا وإيران. وبحثت أميركا فعلاً عن بديل لبشار وحاولت ولكنها فشلت فأعلنت عبر جرعات سامة … Continue reading اقتربت ساعة الحقيقة في سوريا .. و سينشق من نذر ..