السبت 2018/11/10
نظام الأسد يتباكى على قتلى هجين بدير الزور!

لا يزال نظام الأسد يواصل “سياسة التغابي والاستغباء” إلى أبعد الدرجات في إطار الحرب التي شنها على السوريين منذ 2011 حتى اللحظة.   وزارة خارجية الأسد بعثت رسالتين إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن تندد فيهما بغارات للتحالف الدولي بقيادة واشنطن، قتلت مدنيين بينهم أطفال ونساء في منطقة هجين شرق محافظة دير الزور. وجاء في الرسالة … Continue reading نظام الأسد يتباكى على قتلى هجين بدير الزور! ..

الجمعة 2018/11/09
شرق الفرات.. بين السعي التركي والخطط الأميركية

أوقفت المليشيات الكردية الانفصالية معركتها ضد تنظيم الدولة في ريف دير الزور الشرقي مؤقتاً، مبررة ذلك بالقصف التركي على مناطق شرق الفرات المحاذية للحدود التركية السورية، وذلك بعد خسارة كل ما سيطرت عليه من مناطق في آخر جيوب التنظيم. مصدر عسكري في الجيش التركي رجح فرضيةَ أن تشن الولايات المتحدة الأمريكية حملتها العسكرية المرتقبة ضد … Continue reading شرق الفرات.. بين السعي التركي والخطط الأميركية ..

الجمعة 2018/11/09
هل يفلت قتلة الصحافيين؟

الصحافي السعودي، جمال خاشقجي، اسم جديد يُضاف إلى قائمة الضحايا من أهل مهنة المتاعب، أو بالأحرى مهنة المصائب. ويُصادف الحديث عن اغتيال خاشقجي، احتفالالعالم اليوم، 2 نوفمبر/ تشرين الثاني، باليوم «العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحافيين». ومن الضروري أن نتذكّر في هذا اليوم مجموعة من الحقائق. أولاها أن جريمة مقتل خاشقجي … Continue reading هل يفلت قتلة الصحافيين؟ ..